اخبار مصر - “التضامن” توضح الخدمات التي تقدمها للمسنين.. تعرف عليها

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من خلال بيان له، أن وزارة الاجتماعي تقوم بتقديم الكثير من الخدمات للمسنين في مصر، في إطار حرص الدولة على رعاية المسنين.

وأضاف الجهاز، أن الدولة تضمن حقوق المسنين صحيًا، واقتصاديًا، وثقافيًا، واجتماعيًا، وترفيهيًا، وتوفير معاش مناسب لهم لحصولهم على حياة كريمة، ومشاركتهم في الحياة العامة.

وتتمثل جهود وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية كبار السن في إقامة دور رعاية لكبار السن، واعمل أندية رعاية لهم، ومكاتب خدمة المسنين بالمنازل، وتأهيل خدمة جليس للمسنين، وافتتاح وحدات للعلاج الطبيعي للمسنين.

كما تقدم الوزارة مشروعات للمسنين بمجال الرعاية التنموية، مثل مشروعات محدودي الدخل، ومشروعات الأسر المنتجة، وتدريب كبار السن على بعض الحرف والمهن وفقًا لقدراتهم.

وتمنح الوزارة معاش لكبار السن ممن لا يتقاضون معاشًا تأمينيًا، ولا دخل لهم، وتقدم لهم مساعدات شهرية لغير القادرين ماديًا.

وتمنح الوزارة قروض ميسرة للمسنين عبر مشروعات الأسر المنتجة، ومن خلال بنك ناصر الاجتماعي لتشغيل المشروعات الصغيرة، والمشروعات المتناهية الصغر بمجال الخدمات المالية.

وتمنح الوزارة للمسنين برنامج “كرامة” وتوفير معاش لهم من خلاله لعمر يبدأ من 65 عامًا، أو لمن يعانون من العجز، أو أمراض مزمنة.

جديرًا بالذكر، أن عدد مستفيدي برنامج كرامة بلغ 260 ألف و217 مستفيد، وبلغ أصحاب المعاشات والمستحقين 10 مليون و27 ألف و438 مسن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “التضامن” توضح الخدمات التي تقدمها للمسنين.. تعرف عليها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق