اخبار مصر - “شعبة الذهب” تكشف عن سبب تراجع أسعار الذهب بنحو 19 جنيه للجرامذ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- شهدت تراجع في السوق المحلي بنحو 19 جنيه للجرام الواحد على مدار اليومين الماضيين، بعد أن تراجع سعره عالميًا، ووصوله لأدنى مستوى له خلال شهرين.

وقال سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب، أن أسعار الذهب بالسوق المحلي قد تراجعت نتيجة هبوط سعر الذهب في الأسواق العالمية بسبب ما يحدث من مضاربات.

وأشار نجيب، أن عيار الذهب 21 تراجع اليوم ليسجل 666 جنيه مقابل 685 جنيه، مقارنة بآخر مستوى له منذ يومين.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 571 جنيه مقابل 587 جنيه، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 761 جنيه مقابل 783 جنيه، وانخفض سعر الجنيه الذهب ل5328 جنيه مقابل 5480 جنيه.

وقال نجيب أن السوق المحلي سوق مفتوح على السوق بالخارج، وأنه يتأثر بهبوط المعدن العالمي، لافتًا أن سعر المعدن العالمي هبط بمعدل 37 دولار للأوقية خلال يومين.

وقال سكرتير عام شعبة الذهب، أن هناك مؤشرات متجهة للهبوط في الأسعار، نظرًا لزيادة كميات البيع في البورصات حاليًا، وأن كل ما تزيد كمية الذهب المطروحة في البورصة كل ما يقل السعر، وأنه في حالة عودة شراء الكميات الكبيرة المطروحة من الذهب سوف يعود السعر للارتفاع تدريجيًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق