اخبار مصر - الصحة: ضم 5 محافظات جديدة لمنظومة التأمين الصحي الشامل

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- تسعى الحكومة جاهدة لإحداث نقلة نوعية في كافة الخدمات التي يحصل عليها المواطنين سواء في قطاعات التعليم أو الصحة أو السلع التموينية، وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة تلك الخدمات عن طريق تطبيق خطط وطرق جديدة تسهم في تحسين مستوى جودة تلك الخدمات التي يحصل عليها المواطنين.

ويعد قطاع التعليم والصحة من أهم الخدمات التي يحصل عليها كافة المواطنين، ولهذا تسعى الحكومة إلى توفير النفقات اللازمة لرفع كفاءة تلك الخدمات، ففي قطاع الصحة بدأت الحكومة في تطبيق ما يسمي منظومة التأمين الصحي الشامل على بشكل تدريجي على المواطنين، حيث بدأت أولاً بمحافظة بورسعيد، ونتيجة للنجاح الكبير الذي شهدته تلك التجربة الجديدة في محافظة بورسعيد.

رأت الحكومة الاستعداد لضم محافظات جديدة أخرى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ليتم بعد ذلك إضافة محافظات جديدة أخرى حتى يتم إضافة كافة المحافظات لتلك المنظومة.

المحافظات الجديدة التي سيتم إضافتها لمنظومة التأمين الصحي الشامل:-

أعلنت وزارة الصحة بأنه تستعد لضم محافظات السويس والإسماعيلية والأقصر وأسوان وجنوب سيناء لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وبعد أن يتم الانتهاء من تلك المحافظات سوف يتم البدء في إضافة محافظات جديدة أخرى.

واشارت وزارة الصحة على لسان الدكتور أحمد السبكي مدير منظومة التأمين الصحي الشامل بأن منظومة التأمين الصحي الشامل سوف تسهم في حصول المواطنين على خدمات طبية بجودة عالية من خلال اتباع أحدث الأساليب التي يتم تطبيقها في العالم في مجال الصحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الصحة: ضم 5 محافظات جديدة لمنظومة التأمين الصحي الشامل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق