اخبار مصر - تعرف على السبب وراء تراجع أسعار الحديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت مصانع الحديد والصلب أنه سيتم خفض الأسعار بداية من شهر أكتوبر المقبل، وذلك نتيجة خفض أسعار الخامات عالميًا.

وأشار رئيس شركة الماسية للصلب، خالد الدجوي، أن هناك توقعات للأسعار الجديدة بمصانع حديد عز، وأن الأسعار ستنخفض بنحو 600 جنيه للحديد الأطوال و1000 جنيه للطن اللفائف، وذلك بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف الدجوي، أن السبب وراء تراجع أسعار الحديد يعود لاستمرار تراجع الأسعار منذ شهر سبتمبر، وتراجع أسعار الخردة والبليت عالميًا.

ومن جانبه، قال مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، محمد حنفي، أن تراجع أسعار الحديد يعود إلى حالة الركود الموجودة بالأسواق، وزيادة المعروض.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد أعلنت عن فرض رسوم وقائية بنسبة 25% على واردات حديد التسليح والصلب، و15% على البليت لمدة 180 يوم بداية من يوم 15 إبريل الماضي.

وقد عقدت اللجنة الاستشارية بوزارة التجارة والصناعة اجتماعًا لوضع التقرير النهائي لفرض رسوم على واردات مصر من المادة الخام لإنتاج الحديد، بالتزامن مع اقتراب انتهاء فترة ال180 يوم الخاص بقرار فرض رسوم مؤقتة يوم 14 أكتوبر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق