اخبار مصر - “الحكومة” تعلن عن موعد تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت الحكومة أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن قرار جديد يوم غدًا الثلاثاء بشأن أسعار المنتجات البترولية، والتي ستكون أسعار مستمرة حتى نهاية العام بعد تطبيق أول تطبيق فعلي لآلية التسعير التلقائي الجديدة لتلك المنتجات بعد تحرير أسعار أغلبها.

ويخضع قرار زيادة أو تثبيت أو خفض السعر وفقًا لمستويات أسعار البترول العالمية، وسعر الصرف، ولم تقم الحكومة حتى الآن بتحديد مصير الأسعار.

ويتوقع الخبراء والمحللين الاقتصاديين أن الحكومة قد تثبت الأسعار، وتحديد أسعار المنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر، على أن لا تتجاوز نسبة التغيير لسعر بيع المستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا بنسبة 10% من السعر الساري.

وتتضمن آلية التسعير التلقائي معادلة سعرية تشتمل على السعر العالمي لخام البرنت وسعر الصرف.

وقال نائب رئيس هيئة البترول الأسبق مدحت يوسف، أنه من المتوقع أن تقوم الحكومة بتثبيت أسعار المنتجات البترولية في أول أكتوبر المقبل، ويتوقع تثبيت أسعار المنتجات التي تحررت أسعارها، وعدم تحرك مستويات أسعار البترول بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي لتراجع أسعار أمام الجنيه.

ويزال القرار النهائي في يد وزارة البترول، بعد أن تقوم بدراسة موقف أسعار البترول العالمية وعرضه على الحكومة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق