اخبار مصر - بعد تطبيق المرحلة الرابعة للحذف من بطاقات التموين ..تعرف على طريقة تقديم شكاوى التموين لاستعادة البطاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- ترد إلي وزارة التموين والتجارة الداخلية الكثير من الشكاوى الواردة من المواطنين الخاصة بالبطاقات التموينية لهم وأغلب هذه الشكاوى يكون بخصوص توقف البطاقة التموينية عن العمل أو نقص عدد أفراد البطاقة أو تعرض البطاقة للضياع أو التلف وتكون غير صالحة للاستخدام،  ويتم معرفة عدم صلاحية البطاقة للاستخدام من خلال إدخال البطاقة في بون الخبز أو عند صرف السلع التموينية المقررة أو من البقالي التمويني التابع له الشخص.

معايير الحذف من بطاقات التموين

وخلال الفترة الماضية كانت قد تلقت الوزارة ألاف التظلمات الخاصة بوقف بطاقة التموين أمام الكثيرين من الأفراد طبقا لعدة معايير منها:

·     ارتفاع فاتورة الكهرباء الخاص بالشخص المستهلك للأجهزة الكهربائية.

·     ارتفاع فاتورة الهاتف المحمول.

·     امتلاك الشخص لأكثر من ثلاث سيارات.

·     امتلاك الشخص لسيارة واحدة أحدث موديل.

·     أن يكون تعليم الأبناء علي مدار عام دراسي كامل يحتاج مبلغ 50 ألف جنيه.

·     تسديد ضرائب بقيمة 100 ألف جنيه.

·     يحذف من لديه  حيازة زراعية لأكثر من 15 فدان.

·     من يحصل علي مرتب حكومي لأكثر من 15 الآف جنيه.

شكاوى التموين

ويقدم موقع دعم مصر العديد من الخدمات الأخري بجانب الشكاوى وهو خدمة إضافة المواليد الجدد ويتم فتح الباب لها طبقآ لقرار الوزارة،   ويتم تقديم الشكوي من جانب المواطن بالدخول علي الموقع الرسمي للتموين،  وهو موقع دعم مصر وتسجيل كافة بياناته المطلوبة وكتابة الشكوي الخاصة به سواء كانت بسبب ارتفاع استهلاك فاتورة الكهرباء أو بسبب مصروفات المدارس التي تتعدى 30 ألف جنيه، أو أكثر أو بسبب إمتلاك الشخص صاحب الشكوي لسيارة موديل 2014 أو أكثر.

اقرأ أيضا

برواتب مجزية..وزارة القوى العاملة تعلن عن عدد من الوظائف بالسعودية

أخبار سارة لأصحاب المعاشات: مجلس الشعب يقر القانون الجديد للمعاشات و التعويض الإضافي

وخلال الفترة الماضية تلقت وزارة التموين الشكاوى الواردة إليها وتم قبول 3% من عدد الشكاوى المقدمة بجانب تقديم التظلمات من حذف بطاقات التموين،  ومع الدراسة ثبت أحقية المتظلمين في تلقي الدعم المقدم،  ويقوم موقع دعم مصر بتحديد يوم 15  من كل شهر ميلادي  لتلقي التظلم من المواطن.

طريقة عمل شكاوى التموين

·     زيارة موقع دعم مصر

·     إدخال الرقم القومي الخاص بالشخص.

·     إدخال رقم بطاقة التموين.

·     تحديد المحافظة التابع لها البطاقة التموينية.

·     إدخال الشكوي وتحديد سبب التظلم.

·     إدخال رقم المحمول حتى يتم التواصل مع صاحب البطاقة التموينية.

ولقد وضعت الوزارة خط ساخن لتلقي شكاوى التموين وهو رقم 19280 ويكون هذا الخط متاح علي مدار 24 ساعة للرد علي كل المشاكل والاستفسارات بشأن منظومة دعم المواطن والخبز، بجانب قيام الوزارة  بطرح خدمة جديدة برقم كول سنتر تسهل علي المواطن الاتصال للاستفسار عن أي شكاوى تخص بطاقته التموينية.

رقم شكاوى التموين

صرح المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال، أنه يوجد خط ساخن لاستقبال الشكاوى الخاصة بوزارة التموين وبطاقات التموين، وذلك عن طريق الرقم 19959، ويتيح هذا النظام إلى المشترك القيام بإدخال الرقم القومي الخاص به لمعرفة طبيعة المشكلة الخاصة به.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق