تلفزيون - رابط شغال الآن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 على بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نقدم لكم رابط شغال ظهرت عليه نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، إذ ظهرت نتائج الدبلومات على موقع التنسيق tansik egypt gov eg اليوم، ومن جهته أعلن السيد عطا مدير مكتب التنسيق عن ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، وعلى أن يتمكن جميع الطلبة من الاستعلام عنها بإدخال رقم الجلوس والرقم السري، وجدير بالذكر ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مطلع الأسبوع الحالي، وهو الأمر الذي أغضب كثير من طلبةالدبلومات، ومن خلال مقالنا يمكنكم الاطلاع على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، وذلك لجميع شعب الدبلومات الفنية، الدبلوم الفني الزراعي، الدبلوم الفني الصناعي، الدبلوم الفني التجاري، الدبلوم الفني الفندقي، بنظام ثلاث سنوات وخمس سنوات، فتابعوا معنا السطور التالية.

ومن جهته صرح السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بأن:

191 ألف طالب وطالبة قد تقدموا لمكتب التنسيق، وقاموا بتسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية، والآن يمكنهم استطلاع نتائج الدبلومات عبر الرابط المذكور في المقال.

تابع معنا: نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 ظهرت الآن
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 ظهرت الآن

وقد ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، ويعتمد مكتب التنسيق في توزيع الطلاب على الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد، وعدد الطلاب الراغبين في الالتحاق بها ومجاميعهم، ويتم اختيار المجموع الأكبر حتى يتم ملء جميع الأماكن الشاغرة، ويتم احتساب الحد الأدنى للمجموع الذي تم القبول به بناءً على أقل مجموع تم قبوله بالكلية أو المعهد، كما يعد التوزيع الجغرافي أحد العوامل الهامة التي تحدد دخول الطالب للجامعة، بالإضافة إلى بعض الشروط التي تحدد ها الكليات والمعاهد، كما أن هناك بعض الكليات والمعاهد تتطلب اجتياز اختبار القدرات، والذي تم عقده الخميس الماضي.

بوابة الحكومة المصرية الالكترونية للتنسيق 2019

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019
الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنبة من خلال بوابة الحكومة الالكترونية

يمكنك من خلال الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية الالكترونية للتنسيق 2019 الحصول على بطاقة الترشيح باتباع الخطوات التالية:

  1. إدخال رقم الجلوس.
  2. كتابة الرقم السري.

مؤشرات نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

نقدم لكم نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018، والتي توضح الحدود الدنيا للكليات والمعاهد حسب تنسيق الدبلومات الفنية العام الماضى 2018، يجب عليك قراءتها بعناية حتى لا تستنفذ الرغبات في اختيارات لا تتناسب مع مجموعك، وهي نقطة هامة جدا عليك مراعاتها، لذا نقدم لكم الحدود الدنيا لدخول الكليات والمعاهد من جميع الشعب على النحو التالي:

  • الحد الأدنى صناعي 3 سنوات.
  • الحد لأدنى صناعي 5 سنوات.
  • الحد الأدنى زراعي 3 سنوات.
  • الحد الأدنى زراعي 5 سنوات.
  • الحد الأدنى تجاري 3 سنوات.
  • الحد الأدنى تجاري 5 سنوات.
  • الحدالأدنى للمعاهد.
  • الحد الأدنى دبلوم سياحة 3 سنوات.

تنسيق المعهد الفني الصحي

المعهد الفني الصحي هو معهد حكومي يقبل طلبة الثانوية العلمة شعبتي علمي وعلوم، وكذلك طلبة الدبلومات الفنية القسم الصناعي والتجاري، وإليكم الحد الأدنى الذي قبل ه المعهد الفني الصحي العام الماضي، وهي مؤشرات مبدئية لعام 2019.

وقد اشتكى طلبة الثانوية العامة هذا العام من ارتفاع تنسيق المعهدالفني الصحي، والذي تقدم له عدد من طلبة المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة، وقد ظهرت نتائج تنسيق المعهد الفني الصحي، وإليكم بيان بالمجموع الذي قبل منه.

المعهدالمجموعالمعهد الفني الصحى – طنطا%94المعهد الفني الصحى – المنصورة%90المعهد الفني الصحى – إمبابة%92.5المعهد الفني الصحى – الاسكندرية%91.5المعهد الفني الصحى – الزقازيق%91المعهد الفني الصحى – بنها%91المعهد الفني الصحى – بني سويف%92المعهد الفني الصحى – بورسعيد%90المعهد الفني الصحى – أسيوط%91.5المعهد الفني الصحى – سوهاج%88.5المعهد الفني الصحى – أسوان%90المعهد الفني الصحى – الإسماعيلية%89.5

تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظام 3 سنوات صناعي

هناك العديد من الكليات والمعاهد التي تقبل طلبة دبلوم الصنايع 3 سنوات، بجميع أقسامه والتي تشمل: ميكانيا، مركبات، بحري، كهرباء، نسيج، معماري، خشبي، معدني، تبريد وتكييف، زخرفة، في تنسيق الدبلومات الفنية.

ويصل الحد الأدنى للمجموع المطلوب لبعض المعاهد العليا إلى 60%، لذا عليك إدخال رغباتك من خلال بوابة الحكومة الألكترونية، وسيتم إلحاقك بالكلية أو المعهد الذي يناسب مجموعك، ويمكنك الدخول إلى موقع التنسيق للتعرف على المزيد من المعلومات، أو الاتصال على 19468 من أي مكان في العالم.

التوزيع الجغرافي لطلاب الدبلومات الفنية 2019 جميع المحافظات

يعد التوزيع الجغرافي أحد العوامل الهامة في الالتحاق بالكليات والجامعات، وعند تسجيل رغبات الدبلومات الفنية عليك اختيار الجامعات التي تحمل الرمز “أ” أولًا، ثم تبدأ في تسجيل الجامعات التي تحمل الرمز “ب”، وإليكم أهم قواعد التوزيع الجغرافي:

  1. يتم تقسيم الجامعات على حسب مقر سكن الطالب إلى ثلاث مجموعات أ و ب وج:
    * المجموعة “أ”: إجبارية وعلى الطالب اختيار جميع الجامعات التي تحمل الرمز أ في قطاع من القطاعات مثل كلية الآثار مثلا.
    * المجموعة “ب”: إجبارية بعد استنفاذ الخيارات في المجموعة ب.
    * المجموعة ج: وتقع بها باقي الجامعات، ويمكنك اختيارها بعد الانتهاء من تسجيل الجامعات بالمجموعة ب.
  2. تعتبر القاهرة والجيزة نطاقً جغرافيا واحدًَا، بما بها من جامعات: جامعة القاهرة وجامعة حلوان وجامعة عين شمس.


طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات 2019

نرشدك من خلال مقالنا إلى طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 3 سنوات و5سنوات بطريقة صحيحة، ويمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2019 tansik egypt gov eg .
  2. اختيار شهادة الثانوية الفنية الصناعية أو الزراعية أو التجارية.

    www tansik egypt gov eg
    www tansik egypt gov eg
  3. كتابة رقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة النجاح.
  4. كتابة الرقم التأكيدي كما هو موضح بالصورة التالية:

    خطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2019
    خطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2019
  5. تظهر لكم شاشة بها البيانات الخاصة بالطالب، وعلينا التأكد من صحة المعلومات الواردة بها، ثم الضغط على الخظوة التالية.
  6. البدء في تسجيل الرغبات باختيار الجامعات والمعاهد  الجغرافية، حتى يتم عرض المعاهد والكلات التي يسمح بها توزيعك الجغرافي.

    تسجيل رغبات الدبلومات 2019
    تسجيل رغبات الدبلومات 2019
  7. تقوم بإدخال رغباتك باختيار الجامعة ثم الكلية أو المعهد.
  8. وعليك التأكد من إدراج الجامعات التي تحمل الرمز “أ”، لأن ذلك يعني أنها متوافقة مع التوزيع الجغرافي، بعدها يمكنك إدراج الجامعات التي تحمل الرمز “ب”.
  9. يمكنك التعديل في إدراج الرغبات باستخدام الأسهم أو إلغاء رغبة بعلامة ×.
  10. وفي النهاية يمكنك حفظ الرغبات والحصول على قائمة بالرغبات التي قمت بإدراجها من خلال موقع تنسيق الدبلومات 2019.
  11. وبعد ظهور نتيجة التنسيق يمكنك الدخول إلى موقع التنسيق بالاسم والرقم السري، وذلك لتجد بطاقة الترشيخ الخاصة بك، بعدها تقوم بطباعة بطاقة الترشيح وتتوجه إلى الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحك له ومعك الأوراق والمستندات المطلوبة.

الكليات المتاحة لطلبة التعليم الفني

  • كلية التجارة.
  • كلية التربية.
  • كلية السياحة والفنادق.
  • الخدمة الاجتماعية.
  • التمريض.
  • الهندسة.
  • الفنون التطبيقية.
  • الآثار.
  • الفنون الجميلة.
  • التعليم الصناعي.
  • التربية النوعية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات والمعاهد 2019

  • أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • أصل شهادة الميلاد.
  • عدد 6 صور حديثة 4×6.
  • استمارة الحافز الرياضي للكليات إن وجدت.
  • استمارة 2 جند بالنسبة للذكور.
  • استمارة 6 جند للذكور أو بدل فاقد.
  • صورة بطاقة الترشيح.

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019

  • الأعداد المقررة لطلاب الدبلومات الفنية في الكليات والجامعات المصرية هي 10%، وعلى أن يتم اختيار النسبة المتبقية من طلبة الثانوية العامة.
  • يتحد تحديد الحدالأدنى للقبول بالكليات والمعاهد من طلبة الدبلومات الفنية بناءً على (اسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب – ترتيب رغبات الطلاب – الأعداد المقرر قبولها في ضوء النسبة التي ذكرناها).
  • يتم استثناء الطلية الـ 50 الأوائل من القواعد المعمول بها في التوزيع الجغرافي والإقليمي، كما يتم قبولهم في الكليات المخصصة لتلك الفئة، وحسب ما هو معمول به في السنوات الماضية.
  • كذلك تحدد بعض التخصصات الكليات والمعاهد التي يمكن للطلبة الالتحاق بها، فشعبة ترميم الآثار تقبل كليات الآثار والفنون التطبيقية بعد اجتياز اختبار القدرات، وكذلك قسم المعامل البيولوجية يمكنهم الالتحاق بكلية الزراعة، أما فيما عدا التخصصات التي ذكرناها فيمكن للطالب من أي تخصص التقديم في أي كلية أو معهد يرغب في الالتحاق به.

المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي

أوردت وزارة التعليم العالي في منشور لها تم توزيعه أن عدد المعاهد العليا المعتمدة هي 46 معهدًا، نقدمها لكم على النحو التالي:

رقم المسلسلالمعهد1المعهد الفنى الصناعى بالمطرية2 المعهد الفنى الصناعى للبصريات3المعهد الفنى للفنادق بالمطرية4 المعهد الفنى التجارى بالمطرية5المعهد الفنى الصناعى بشبرا6 المعهد الفنى التجارى بشبرا7 المعهد الفنى الصناعى بشارع بالصحافة8المعهد الفنى التجارى بالروضة9 المعهد الفنى الصناعى لمواد البناء بحلوان
10 المعهد الفنى للرى والصرف والمساحة بالمطرية11 المعهد الفنى الصناعى ببنها12 المعهد الفنى التجارى ببنها13 المعهد الفنى الصناعى بقويسنا14المعهد الفنى التجارى بقويسنا15المعهد الفنى التجارى بطنطا16المعهد الفنى الصناعى بالزقازيق17 المعهد الفنى التجارى بالزقازيق18المعهد الفنى الصناعى بالمحلة الكبرى19 المعهد الفنى التجارى بالمحلة الكبرى
20 المعهد الفنى التجارى بدمياط21 المعهد الفنى التجارى بالمنصورة22 المعهد الفنى التجارى بدمنهور23 المعهد الفنى الصناعى بالإسكندرية24المعهد الفنى التجارى بالإسكندرية25 المعهد الفنى للفنادق بالإسكندرية26 المعهد الفنى الصناعى للمنشات البحرية ببورسعيد27 المعهد الفنى الصناعى ببورسعيد28المعهد الفنى التجارى ببورسعيد29 المعهد الفنى للسياحة والفنادق ببورسعيد
30 المعهد الفنى الصناعى ببئر العبد31المعهد الفنى التجارى بالعريش32المعهد الفنى التجارى ببنى سويف33 المعهد الفنى الصناعى للرى والصرف والمساحة بأسيوط34 المعهد الفنى التجارى بأسيوط35 المعهد الفنى الصناعى بسوهاج36 المعهد الفنى التجارى بسوهاج37المعهد الفنى التجارى بسوهاج38المعهد الفنى الصناعى للألمونيوم بنجع حمادى39
40المعهد الصناعى للرى والصرف والمساحة بقنا41 المعهد الفنى التجارى بقنا42 المعهد الفنى للسياحة والفنادق بقنا43 المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بقنا44 المعهد الفنى الصناعى لترميم الآثار بالأقصر45 المعهد الفنى الصناعى بأسوان46 المعهد الفنى التجارى بأسوان

الكليات المتاحة لطلبة الدبلومات الفنية في الجامعات التكنولوجية – عناوين ومدة الدراسة

الجامعةجامعة القاهرة الجديدةجامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة بني سويف التكنولوجيةالكليةكلية الصناعة والطاقة
مدة الدراسة: 4 أعوام للحصول على بكالوريوس المهني.
أو عامين للحصول على الدبلوم المهني فوق المتوسط.كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة
مدة الدراسة: 4 سنوات للحصول على بكالوريوس مهني أو عامين للحصول على دبلوم مهني فوق المتوسط.الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة
مدة الدراسة: 4 سنوات للحصول على بكالوريوس مهني أو عامين للحصول على دبلوم مهني فوق المتوسط.العنوانالقاهرة الجديدة – التجمع الخامس – منطقة اللوتس – آخر شارع التسعنالمنوفية – المنطقة الصناعية – قويسنامحافظة بني سويف

ويتيح موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2019 عددًا من المميزات، إذ يتم التيسير على الطلبة وأولياء الأمور بحيث يقومون بتسجيل الرغبات من أي مكان عن طريق الحاسوب الشخصي أو أي جهاز كمبيوتر، كما يتم منع حدوث أخطاء وتسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة، مع وجود إمكانية التعديل طوال فترة تسجيل رغبات الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى ضمان تحقيق العدالة والتوزيع الأمثل للطلاب حسب مقر سكنهم، كما أن نتائج التنسيق يمكن للطلاب الاستعلام عنها من خلال موقع التنسيق www tansik egypt gov eg.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق