اخبار مصر - “بنك ناصر” يعلن عن تفاصيل قرض المصروفات الدراسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت وزارة الاجتماعي بالإعلان عن استمرار بنك ناصر تقديم تمويل سداد المصروفات المدرسية، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة أن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل عام دراسي واحد، ويتم السداد على 10 شهو، أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بالثلاث سنوات، أو المرحلة الثانوية، على أن يكون الحد الأقصى للتمويل 50 ألف جنيه.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، شريف فاروق، أن هدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع، ولذا لا يوجد حد معين لعدد الطلاب بالأسرة الواحدة، لافتًا أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية، وأصحاب المعاشات وورثتهم، والعاملين في القطاع الخاص، وأصحاب المهن الحرة، واستهداف هذه الفئات لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس، ومساعدة الأسر للإنفاق على تعليم أولادها بالمدارس الخاصة.

وأضاف فاروق أن الأوراق المطلوبة للحصول على القرض تكون كالتالي:

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.
  2. إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة.
  3. تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالعام الدراسي للطالب، مع توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب.
  4. شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر.
  5. مفردات المرتب.
  6. ولأصحاب وورثة المعاشات يضاف للمستندات السابقة بيان بقيمة المعاش، أو حصة الوارث من المعاش.
  7. والعاملين في القطاع الخاص تكون نفس المستندات، مع إضافة صور البطاقات ل2 ضامنين، وإيصال مرافق حديث لطالب التمويل والضامنين، وما يفيد مدة الخدمة.
  8. مستندات أصحاب المهن الحرة، يضاف للمستندات العامة السابقة كشف حساب عن آخر 6 شهور، ومستخرج حديث من السجل التجاري.

وأشار البنك، أن إتاحة هذا القرض يتأني إيمانًا منه بأن الاستثمار في تعليم الأبناء فرصة أكيدة لضمان مستقبلهم، ومساعدة أولياء الأمور في مواجهة أعباء المصروفات الدراسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق