تلفزيون - تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2019 “تنتهي خلال أسبوعين”| تعرف على خطوات تقديم التظلم ومئة جنيه لكل مادة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني تم فتح باب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2019، حيث بدأ التقديم منذ يوم الخميس 29 أغسطس 2019، وهو يستمر لمدة أسبوعين، وأوضحت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم، بأن قرابة 400 طالب قاموا بتقديم تظلمات على نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة، وذلك من أجل الحصول على الدرجات المستحقة لهم، وهي تعد الفرصة الأخيرة لهم قبل البدء في مرحلة تعليمية جديدة.

في حالة تقديم التظلم على نتائج الامتحانات، من المهم التأكد من كون الطالب يستحق المزيد من الدرجات بالفعل، ويقوم الطالب بدفع 100 جنيه عن كل مادة.

تنسيق الثانوية العامة 2019
تظلمات الثانوية العامة 2019

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2019

تم الإعلان عن موعد الانتهاء من تظلمات امتحانات الثانوية العامة 2019، والذي سيكون لمدة أسبوعين، وقد بدأ منذ يوم الخميس 29 أغسطس،  ويرجى العلم بأن تقديم التظلم قد ينقذ مستقبل طالب، فتنقله من جامعة إلى جامعة أخرى، ولكن عليك التأكد بأنك تستحق بالفعل الدرجات الزائدة.

قد يهمك:  تنسيق الثانوية العامة 2019 .

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2019

كما ذكرنا سابقا سيكون إنتهاء موعد تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة بعد أسبوعين منذ يوم 29 أغسطس، وسنذكر لكم بالأسفل، خطوات تقديم تظلم بالتفصيل، ولكن بالطبع من المهم الإسراع في تقديمه.

خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2019

سنقدم لكم الآن الخطوات الصحيحة واجراءات تظلم الطالب من نتيجة الثانوية، وذلك كالتالي:

  • يقوم الطالب في البداية بتحويل 100 جنيه على كل مادة، لحساب تمويل المشروعات التعليمية، على حساب البنك المركزي المصري رقم (2/88040/450/9)، أو في البنك الأهلي على رقم( 1543070416719000014)، أو في بنك مصر على حساب رقم ( 1050001000036407).
  • يذهب الطالب إلى مديرية التربية والتعليم، ومعه إيصال التحويل، وشهادة الدرجات والبطاقة الشخصية للطالب، وتبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة 9 صباحا.
  • من المهم أن يلتزم الطالب بالموعد المحدد له للاطلاع، وتخلفه عن الموعد يلغي الأمر، وليس له حق في طلب إعادة الموعد.
  • عملية إطلاع الطالب تقتصر على صورة ضوئية من كراسة الامتحان، وليس الكراسة الأصلية، ويقوم الطالب تدوين ملاحظات على أجزاء الإجابات الغير واضحة، أو وجود درجات غير مدونة على الكراسة من الخارج وغيره.
  • ممنوع استخدام الهاتف المحمول إثناء الاطلاع على كراسة الامتحان، ويتواصل الطالب مع لجنة المراقبة، خلال الفترة الزمنية المحددة المراجعة، وفي حالة إثبات صحة استحقاق الطالب لدرجات زائدة، تصله بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول للتعديل على عنوانه.
  • تظهر نتيجة التظلمات خلال ثلاثة أيام من تقديمه.

وبعد ثبوت استحقاق الطالب لدرجات زائدة، تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإخطار وزارة التعليم العالي ومكتب تنسيق القبول بالجامعات، بتعديل درجات الطالب وإضافتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2019 “تنتهي خلال أسبوعين”| تعرف على خطوات تقديم التظلم ومئة جنيه لكل مادة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق