اخبار مصر - “الوزراء” يكشف عن حقيقة إجبار أصحاب شهادات قناة السويس على الدخول في أوعية ادخارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع البنك المركزي المصري للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بإجبار أصحاب شهادات قناة السويس على الدخول في أوعية ادخارية جديدة، وقد نفى البنك صحة تلك الأنباء.

وأكد البنك المركزي المصري أنه لم ولن يتم إجبار أي مواطن من أصحاب شهادات قناة السويس الجديدة أو غيرها على الدخول بأوعية ادخارية جديدة، لافتًا أن البنوك على استعداد لرد قيمة تلك الشهادات لأصحابها بداية من 5 سبتمبر المقبل، حتى 16 سبتمبر، وذلك وفقًا لموعد استحقاق الشهادات، وشدد على أن قرار الدخول في أوعية ادخارية جديدة قرار اختياري يعود إلى صاحب الشهادة، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف البنك، أن أصحاب الشهادات أمام خيارات متعددة، إما إعادة استثمارها في أوعية ادخارية أخرى، أو سحبها لاستثمارها بقنوات أخرى، لافتًا أن شهادات استثمار قناة السويس صدرت في 4 سبتمبر لتمويل إنشاء قناة السويس الجديدة، وتم تجميع حصيلة تقدر ب64 مليار جنيه خلال 8 أيام عمل ل1.1 مليون مواطن أجلها 5 سنوات.

وناشد البنك مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، والبنك المركزي بتوخي الحذر والدقة فيما يتم نشره من أنباء، والرجوع لمصادرها الأصلية، والتأكد منها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق