تلفزيون - رابط الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني الثانوية العامة وطريقة تقديم طلب تظلم

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- نتيجة الثانوية العامة 2019 الدور الثاني، التي ينتظرها طلاب الثانوية العامة، الذين أخفقوا في بعض المواد الدراسية ولم يحصلوا على درجة الحد الأدنى للنجاح، لتأتي إمتحانات الدور الثاني كتعويض للدرجات التي فقدوها في امتحانات الدور الأول، وقد ظهرت نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة ليتعرف الطلبة والطالبات على نتائج إمتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، والتي جاءت بنسبة نجاح 92.6%، ومن خلال موقعنا “عرب نيوز” سنعرض لكل طلاب وطالبات الثانوية العامة نتيجة الدور الثاني، ورابط الاستعلام عنها عبر هذا المقال.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019

ُأعلِنَت نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وبدأ كثير من الطلاب في البحث عن نتائجهم، ليتقدموا للخطوة التي تليها؛ وهي إما أن يقدموا طلب تظلم من النتيجة، وذلك في حالة إذا رأى الطالب أن درجاته في مادة أو أكثر هي أقل مما يستحق، وعليه فانه يجب عليه معرفة موعد تقديم التظلم، وماهي خطوات وطريقة تقديم طلب التظلم.

تقديم طلب تظلم لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني

قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب تقديم طلب تظلم لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني وذلك بدءاً من يوم الخميس 29/8/2019، ويستمر استقبال طلبات التظلم لمدة أسبوعين.

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني
تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

طريقة تقديم طلب تظلم الثانوية العامة الدور الثاني

لكل طالب وطالبة يبحث عن طريقة تقديم طلب تظلم الثانوية العامة الدور الثاني إليكم هذه الخطوات المبسطة والتي يجب عليكم اتباعها:

  1. تسديد مبلغ 100 جنيه في أحد البنوك الوطنية، عن أي مادة يريد الطالب أن يتظلم فيها.
  2. يجب أن يتوجه الطالب للمديرية التعليمية التابع لها لجنته، والتي يوجد بها مندوب لجنة النظام والمراقبة حتى يقوم بتقديم طلب مطالعة ورقته الامتحانية في المادة التي يرغب التظلم فيها.
  3. يقدم الطالب وولي أمره إيصال سداد مبلغ الـــــ 100 جنيه وشهادة درجات الطالب وصورة من البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها الطالب مع طلب التظلم.
  4. يطالع الطالب كراسة إجابته بدءاً من الساعة 9 صباحاً في مقر لجنة المراقبة والنظام المختصة، وعليه الالتزام بالمواعيد، لأنه في حال تأخره عن الموعد المحدد فلن يتم السماح له بتقديم طلب تظلم جديد.
  5. على الطالب الإطِّلاع على صورة من كراسة الإجابة وغير مسموح له بالاطِّلاع على الأصل.
  6. طلب التظلم يقتصر في البداية على عملية رصد وتجميع الدرجات مرة أخرى، وليس عملية تصحيح لكراسة الإجابة.
  7. يراجع الطالب بنفسه صورة كراسة إجابته ويكتب أي ملاحظات له على نموذج مخصص بشرط عدم إصطحاب مدرس المادة أو وجود تليفون محمول.
خطوات تقديم طلب تظلم الثانوية العامة الدور الثاني
خطوات تقديم طلب تظلم الثانوية العامة الدور الثاني

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني على موقع

يستطيع طلاب وطالبات الدور الثاني من الثانوية العامة من الاستعلام عن نتائجهم الآن برقم الجلوس وذلك عن طريق  زيارة موقع اليوم السابع لنتائج الثانوية العامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - رابط الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني الثانوية العامة وطريقة تقديم طلب تظلم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق