تلفزيون - الدراسة قربت | رسميًا.. بداية العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 المدارس والجامعات وخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالمنظومة التعليمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - مع اقتراب الدراسة يكثر تساؤل أولياء الأمور عن بداية العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 ودخول المدارس والجامعات رسميًا،  من أجل الاستعداد لماراثون الدراسة ونهاية الإجازة الصيفية وخاصة أن الكثيرون يسافرون إلى محافظات أخري في الإجازة المدرسية، وقد عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل مناقشة موعد العام الدراسي الجديد 2020 وضع الخطة الزمنية لبدايته ونهايته.

جاء اجتماع وزير التعليم في مقر وزارة التربية والتعليم بهدف  إعلان الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في كافة المدارس والجامعات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية.

بداية العام الدراسي الجديد 2019 / 2020

بداية العام الدراسي الجديدة
بداية الدراسة

بداية العام الدراسي الجديد 2019 -2020

من المحدد، بدء العام الدراسي الجديد 2019 -2020 في 21 سبتمبر القادم لجميع الجامعات المصرية، بينما تكون بداية العام الدراسي الجديد في المدارس والتعليم قبل الجامعي حتى المرحلة الثانوية قبلها بأسبوع ربما يوم 14 سبتمبر المقبل.

وتستمر الدراسية في المدارس والجامعات على الحد سواء لمدة 15 أسبوع حتى  نهاية الفصل الدراسي الأول يكون على المتوقع 2 يناير 2020 لتبدأ بعد ذلك إجازة نصف السنة الفصل الدراسي الأول التي تستمر لمدة أسبوعين وبعدها عودة المدارس الترم الثاني حتى نهاية الدراسة في أواخر شهر مايو القادم.

خطة العام الدراسي الجديد

الموعدقرار الوزارة11 سبتمبر بداية العام الدراسي الجديد لمرحلة رياض الأطفال و الصف الأول والثاني الابتدائي21 سبتمبربدء العام الدراسي الجديد بجميع المدار س من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي والجامعات2 يناير نهاية الدراسة  في الفصل الدراسي الأول4 يناير بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول23 يناير نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول8 فبرايربداية الفصل الدراسي الثاني29 مايونهاية الفصل الدراسي الثاني

قد يهمك التعرف على:

الجدير بالذكر أن بعد نهاية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يقعد وزير التعليم اجتماع لتحديد جدول امتحانات آخر السنة للعام الدراسي 2019 – 2020 والتي تستمر لشهري مايو ويونيو  2020 مع أطيب التمنيات للطلاب بالتوفيق والتفوق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق