اخبار مصر - تعرف على تعليق “بلومبرج” الأمريكية على قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - كان البنك المركزي في مصر قد أعلن عن خفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 6 شهور، حيث أن لجنة السياسة النقدية خفضت أسعار الفائدة الرئيسي على الودائع بمقدار 150 نقطة أساس ل14.25%، وسعر الإقراض 15.25%، وكانت وكالة “بلومبرج” الأمريكية تتوقع خفض 100 نقطة أساس على الأقل.

وأكد البنك المركزي، أنه في إطار تأكيد البيانات الواردة الاعتدال في ضغوط التضخم الكامنة، قررت لجنة السياسات النقدية خفض أسعار الفائدة الرئيسية، وأن ذلك سوف يظل متسقًا مع تحقيق هدف التضخم بنسبة 9% زائد أو ناقص 3 نقاط مئوية بالربع الرابع لعام 2020، واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وتتوقع “بلومبرج” أن تلك الخطوة سوف تعزز الاقتصاد المصري، وأشارت أنه بالفعل أصبح الأسرع نموًا بالشرق الأوسط، وأضافت أن توقعات التضخم المواتية تعني أنه من غير المرجح ضعف جاذبية مصر، وأنها واحدة من أكثر الأسواق الناشئة التي استفادت حتى في التوقيت الذي يكون فيه حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة.

ومن جانبه، قال رئيس تحليل الاقتصاد الكلي بالمجموعة المالية هيرمس، محمد أبو باشا، أن تخفيض سعر الفائدة كان أعلى من المتوقع، وأنه سوف يتم استقباله بشكل جيد من الأسواق، وأضاف أن هناك خفض آخر سيكون 100 نقطة أساس، يبدأ في دورة الإنفاق الرأسمالي، وتشجيع الشركات على الاستثمار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق