اخبار مصر - تعرف على الفرق بين تحويل السيارة لحقن الغاز الإلكتروني والتحويل العادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تسعى الدولة إلى عمل منظومة متكاملة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك لأن له العديد من الفوائد الاقتصادية، واستخدامه في السيارات والمركبات أصبح فرصة كبيرة للتوسع والانتشار في مصر بالفترة المقبلة، وهناك مميزات وفرق بين تحويل السيارة لنظام الحقن بالغاز الإلكتروني، والتحويل العادي، والفرق يتضح في الآتي:

  1. يتميز التحويل بحقن الغاز الإلكتروني بالكثير من المميزات، مثل تقليل استهلاك الغاز، حيث يتم ذلك من خلال هذا النظام بضخ الغاز في توقيت معين، وكميات محسوبة.
  2. وفيما يتعلق بنظام التحويل العادي، فإنه يتم ضخ الغاز باستمرار، ويتيح الحقن الإلكتروني إمكانية أعلى لضبط السيارة على الغاز بكافة ظروف التشغيل، وهو ما يؤدي إلى رفع كفاءة تشغيل السيارة على الغاز، وبالتالي تكلفة أقل للصيانة، كما أن هناك إمكانية رصد الأعطال عبر نافذة برنامج الضبط.

جديرًا بالذكر، أن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل وفقًا لخطة متكاملة لزيادة أعداد السيارات المحولة والمحطات التي تقدم الخدمة، وتستهدف تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام المالي الجاري، ومن المتوقع زيادة هذا المعدل خلال السنوات القادمة، في إطار إقبال المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، ويجرى حاليًا التوسع في شبكة المحطات التي تبلغ حاليًا 187 محطة، و72 مركز تحويل على مستوى الجمهورية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق