اخبار مصر - “الحكومة” تكشف عن حقيقة وجود نقص بالأسمدة الزراعية في الأسواق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، للتأكد من الأنباء التي تفيد بوجود نقص في الأسمدة الزراعية بالأسواق، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، أن الأنباء التي تفيد بوجود نقص في الأسمدة الزراعية بالأسواق أمر غير صحيح، وأن إنتاج مصر من الأسمدة يغطي كافة احتياجات السوق المحلي، ويتم تصدير الفائض إلى الخارج، لافتة أن استهلاك مصر من الأسمدة التي تنتجها تقدر ب50% فقط، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة القلق بين المزارعين.

ونوهت الوزارة، بأن مصر تنتج سنويا 21 مليون طن من الأسمدة الأزوتية، و2 مليون طن من الأسمدة الفوسفاتية، و400 ألف طن من سماد بوتاسي، وهو ما يغطي جميع الاحتياجات المحلية، ويحقق الاكفاء الذاتي بالسوق المحلي، ويتم تصدير الفائض للخارج، وبالتالي تحقيق عوائد كبيرة من العملة الصعبة، وتقوية الاقتصاد الوطني.

وأشارت الوزارة، أنه تم افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية مؤخرًا بالعين السخنة، وهو يعد الأضخم بالشرق الأوسط لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، وتكلفة إنتاجه بلغت 12 مليار جنيه.

وتناشد الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق