اخبار مصر - “الحكومة” تكشف عن حقيقة وقف تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي شرق التفريعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من الأنباء التي تفيد بوقف الحكومة تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي شرق التفريعة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه لا صحة لما يتردد من أنباء حول وقف تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي شرق التفريعة، وأن معدلات العمل بهذا المشروع تسير بشكل طبيعي، وشددت على أنه من أهم المشروعات التي تقوم بها الدولة بالوقت الحالي لتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف النيل من المشروعات القومية التي تسعى الدولة إلى إقامتها.

وأشارت الوزارة أن هذا المشروع يعمل على توفير الأسماك بسعر التكلفة للمواطنين بنسبة تقل عن أسعار السوق ب20%، وأنه يستهدف السوق المحلي والتصدير، وتوفير عملة صعبة لتغطية التكليفات، كما أنه يوفر 1.7 مليار جنيه مستخدمة في استيراد الجمبري من الخارج.

وأوضحت الوزارة، أن مشروع قناة السويس يصل عدد أحواضه 4140 حوضًا، منه 432 حوض خاص بأسماك الدنيس، و48 حوض لأسماك القاروص والدنيس، و45 حوض لأسماك القاروص، و95 حوض لأسماك اللوت، و230 حوض للجمبري، و7 أحواض لأسماك الحنشان، و1038 حوض لأسماك البوري، وزراعة 15 حوض لأسماك البلطي بالمياه المالحة، و250 حوض لأسماك البلطي في المياه العذبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق