تلفزيون - نتيجة الثانوية العامة دور ثاني نهاية أغسطس الحالي والتنسيق أول سبتمبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة لامتحانات الدور الثاني، في نهاية أغسطس الحالي، على أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة في أول سبتمبر 2019.

ويبدأ حوالي 124 ألف طالب وطالبة اعمال التنسيق بالجامعات بحد أدنى 50% وتظل أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق حتى ينتهي الطلاب من تسجيل رغباتهم.

ويذكر أن غدا السبت، تبدأ أعمال المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات، حيث يبدأ حوالي 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية، من باقي الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة، تنسيق المرحلة الثالثة بتنسيق 2019، وهذا بعد الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها أمس الخميس.

ومن ناحيتها، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجود أماكن خالية لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، وهذا في معظم الكليات النظرية والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات في مواعيدها، مشيرة إلى أنه يوجد أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة علمي في المعاهد العليا سواء الخاصة والمتوسطة، مع العلم بأن تلك المعاهد تخضع للإشراف الكامل من قبل وزارة التعليم والبحث العلمي.

وكشفت الوزارة، وجود أماكن خالية لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، وهذا في كليات التربية النوعية والرياضية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات في مواعيدها، مضيفة أنه يوجد أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة أدبي في المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، مع العلم بأن تلك المعاهد تخضع للإشراف الكامل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق