اخبار مصر - “الحكومة” تكشف عن حقيقة استخدام مخصبات من القمامة لزيادة الإنتاج الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باستخدام الوزارة مخصبات من القمامة لزيادة إنتاج المحاصيل بالصوب الزراعية، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة مطلقًا لاستخدام مخصبات من القمامة لزيادة إنتاج المحاصيل بالصوب الزراعية، وأن جميع المخصبات المستخدمة حيوية، ومطابقة للمعايير القياسية، وتخضع للرقابة، وإنتاج المحاصيل الزراعية مطابق للمعايير القياسية، وشددت على أن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة القلق بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة، أن المخصبات الحيوية المستخدمة في الصوب الزراعية تعمل على الحد من استهلاك الكيماويات الزراعية، حيث تستخدم كسماد، أو مبيدات في الأراضي الزراعية الجديدة لتفادي التلوث، وخفض التكلفة، وترشيد استهلاك مياه الري، ومصادر غذائية للنباتات بدلًا من الأسمدة المعدنية التي لها تأثير على تلوث البيئة للتربة.

ولفتت الوزارة أنه يتم افتتاح بعض المشروعات الزراعية، منها 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، وافتتاح مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات، ومجمع لإنتاج البذور، وتهدف المشروعات إلى مواجهة تحديات النمو السكاني، ويتم طرح منتجات الصوب الزراعية بالأسواق لزيادة المطروح.

وتناشد الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء قد تؤدي إلى إثارة البلبلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق