اخبار مصر - “وزارة السياحة” تكشف عن الشركات التي يسمح لها العمل في العمرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكدت غرفة شركات السياحة، أن شركات السياحة المرخصة والموجودة عبر بوابة العمرة المصرية، والتي تكون مصنفة فئة “أ”، والمسجلة في اتحاد النقل الجوي الدولي، وتمتلك خطاب ضمان عمرة ولها الصلاحية لوضع وتنفيذ برامج العمرة، وحاصلة على عقد وكالة العمرة من وكيل سعودي معتمد هي من ستقوم بتنظيم رحلات العمرة للموسم الجديد.

وأشارت الغرفة، أن وزارة السياحة حظرت الشركات من وضع أنابيب البوتاجاز بالأتوبيسات النقالة للمعتمرين، أو نقل أي مواد قابلة للاشتعال، وعدم وضع أمتعة وحقائب في الممر بين الكراسي، وتوفير 5 مقاعد خالية بالكنبة الخلفية لكل أتوبيس، و3 للميني باص، وتوفير سائق احتياطي لكل سيارة، والالتزام بالتوقيتات المحددة.

وأكدت الوزارة أنه سوف يتم حظر التعامل مع الوكيل السعودي في حالة إذا ثبت اشتراكه مع شركة السياحة المصرية على مخالفة ضوابط السكن المعتمدة من قبل الوزارة، أو التقصير في الواجبات وحقوق المعتمر، وتوقيع جزاءات على الشركة.

وأكدت الوزارة على ضرورة توثيق العقود مع الوكلاء السعوديين، وفقًا لنظام المملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة، والتنسيق مع غرفة شركات السياحة، ومنح اسم المستخدم وكلمة المرور.

وتلزم الوزارة الشركات بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتقوم بتحميلها على البوابة، موضح بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عبرها، والرقم القومي لكل شخص، وتقوم الوزارة بمنح باركود خاص لكل معتمر، ويتم إصدار تذاكر السفر للمعترمين وفقًا للباركود، ويتم ربط الباركود الخاص بالمعتمر مع مصلحة بوزارة الداخلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق