تلفزيون - إعلان “موقع التنسيق الإلكتروني” لتحويلات طلاب المرحلتين الأولى والثانية لتقليل الاغتراب غداً بعد انتهاء الفرز لطلبات التحويل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تحويلات تقليل الاغتراب 2019، يبدأ اليوم الخميس 8/8/2019 طلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للدخول للجامعات 2019، التقديم بطلبات تقليل الاغتراب والتحويلات حسب قواعد وشروط مكتب التنسيق، على أن ينتهي التقديم يوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

طلبات التحويل لتقليل الاغتراب 2019، يقوم موقع التنسيق الإلكتروني غداً بالإعلان عن نتائج تقليل الاغتراب حسب ما أكدته مصادر مطلعة، حيث تم إغلاق التسجيل لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2019.

وقد أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن نسبة التحويلات لن تتعدي نسبة 10%، من الطلاب المقبولين بالكليات المختلفة، وعهدة الوزارة لعمل هذا الإجراء لتقليل الاغتراب وليس تغيير رأى الطالب، ولجمع شمل الأسرة وعدم التأثير على الطالب المغترب ببعده عن بيته.

تحويلات تقليل الاغتراب 2019

رابط التحويل لتقليل الاغتراب 2019

أنواع التحويلات

  • التحويل المناظر :- يكون من جامعة إلى جامعة أخرى لنفس الكلية بشرط أن يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • التحويل غير المناظر :- يكون من جامعة إلى أخرى مع اختلاف الكلية على أن يتم استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع ضرورة الالنزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

الشروط الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويلات

  1. يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  2. يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  3. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  4. يتم التحويل عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق، ولا يوجد تحويلات ورقية.
  5. التحويل لمرة واحدة ولايجوز التكرار.
  6. استيفاء الشروط الاضافية الخاصة للكلية المراد التحويل إليها “اجتياز اختبارات القدرات”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق