تلفزيون - تحديد موعد بداية الدراسة في مصر 2019 واستعدادات المدارس لبدء العام الدراسي الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - باتت من أهم الموضوعات التي تشغل تفكير جميع المنازل المصرية هي موعد بداية الدراسة في مصر 2019   حيث لا يخلو منزل من وجود الطلاب بمختلف الأعوام الدراسية، ومع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ التجهيزات المتعارف عليها من قبل الآباء والأمهات استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد  فتهتم الأمهات لشراء المستلزمات الدراسية لصغارها، وكل ما يحتاج إليه الطلاب من ملابس وغيرها.

تزداد عمليات البحث عن موعد بداية الدراسة في مصر 2019 عبر محرك البحث الشهير جوجل، وذلك منذ انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، محاولة من أولياء الأمور لترتيب الأولويات خلال الفترة القليلة المقبلة

موعد بداية الدراسة في مصر 2019

تقرر بدء العام الدراسي الجديد لعام 2020/2019 في يوم 21 من سبتمبر المقبل، وذلك على مستوى التعليم الجامعي وقبل الجامعي، حيث يراعى بدء الدراسة بمرحلة الروضة والصفين الأول، والثاني الابتدائي قبل هذا الموعد بعشرة أيام، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يعتبر موعد بداية الدراسة في مصر من الموضوعات الشائكة التي يهتم بها المواطنون بشكل عام، لذا نحاول تقديم كل ما يخص الطلاب بمختلف أعمارهم،  ومن ضمنهم الصف الأول الابتدائي، والثاني الابتدائي فسوف يتم التعامل معهم بالنظام الجديد، وباقي المراحل في النظام العادي حتى الصف الأول الثانوي، ومع مرور السنوات يتم تطبيق النظام التعليمي الجديد على سنة جديدة أي أن العام القادم سيتم تطبيق النظام الجديد على الصف الثالث الإبتدائي، وهكذا حتى نصل إلى الصف الثالث الإعدادي.

موعد بداية الدراسة في مصر 2019
موعد بداية الدراسة في مصر 2019

الموسم الدراسي الجديد 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن مدة الدراسة في الترم الأول هي 15 أسبوع تبدأ من يوم 21 سبتمبر 2019، وينتهى يوم 23 يناير 2020، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 8 فبراير 2020 القادم، وأما عن المرحلة الثانوية فقد أكدت الوزارة على أن الصف الثاني الثانوي سيكون تراكمي بالنظام الجديد “نظام التابلت”.

اقرأ أيضًا.. Result details now ظهرت نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2019 المرحلة الثانية مختلف محافظات الجمهورية على بوابات مديريات التربية والتعليم الإلكترونية

الجدير بالذكر، أن الفصل الدراسي الأول ينتهي في يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020 على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي في يوم السبت الموافق 25 يناير 2020 ولمدة أسبوعين، بعدها تستأنف الدراسة بالمدارس والجامعات المختلفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق