اخبار مصر - رسوم جديدة لنقل جثامين المصريين بالخارج.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أشارت عضو المصريين في الخارج، النائبة غادة عجمي، إلى مصير قانون تنظيم علاج العاملين والمواطنين في الخارج، ونقل جثامين المتوفيين منهم على نفقة الدولة، إلا أنه لم يتم عرضه على الجلسة العامة على الرغم من مناقشته في لجنة العلاقات الخارجية.

وأضافت عجمي، أن تأخير نقل الجثامين الخاصة بالمصريين في الخارج إلى حين توفير تمويل عملية النقل أمر غير مقبول، لافتة أن مشروع قانون نقل جثامين المصريين بالخارج ينص على تحصيل رسم على وثائق السفر للخارج وذلك بقيمة 30 جنيه، ويتم تخصيص حصيلة هذا الرسم لتجهيز جثمان من يتوفى من العاملين أو المواطنين بالخارج، ليتم نقله إلى أرض الوطن.

ويهدف مشروع القانون إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالمتوفيين، حيث أن الإجراءات الحالية تحتاج إلى تقديم شهادة فقر للسفارة، وتقرر السفارة بعدها إذا كان المتوفي يستحق أن تتحمل الدولة مصاريف نقله أم لا، وهو ما يحتاج إلى وقت كبير.

جديرًا بالذكر، أن القانون ينص على إقامة صندوق للخدمات الاجتماعية والصحية للعاملين والمواطنين بالخارج، وموارد الصندوق لن تكلف الموازنة العامة أعباء، حيث تأتي مواردها من إعانات الدولة، والهبات، والتبرعات، وفقًا للقواعد القانونية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق