اخبار مصر - “دراجة لكل مواطن” مبادرة حكومية جديدة تتحدى أزمة المرور ولممارسة الرياضة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تستعد الحكومة لإطلاق  مبادرة رياضية خلال الأيام القادمة من أجل تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين، وكذلك للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان من الانبعاثات الضارة  الصادرة من عوادم السيارات، علاوة على ترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة اليومية لدي كافة المواطنين، حيث ستقوم الحكومة بتوفير الدراجات بأسعار مناسبة “أقل من سعر السوق” وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وعدد من الشركات.

أما عن رؤية المجتمع وضمان نجاح هذه المبادرة الرياضية فيقول الدكتور حمدي عرفة خبير الإدارة المحلية أن ما يساعد على نجاح المبادرة في المدن الجديدة هو اتساع شوارعها والتخطيط العمراني الجيد لها إضافة إلي عدم الزحام :” هذه المدن يمكن تنفيذ المبادرة بها فورًا”.

أما فيما يخص بقية المدن والمحافظات فيقول خبير الإدارة المحلية أنه لنجاح المبادرة فيها يستلزم تخصيص مكان لسير الدراجات وعن آلية تنفيذ ذلك يقترح علي الحكومة أن يتم تخصيص حارة لسير الدراجات علي حافة شريط نهر النيل وبطول البحيرات والترع وألا تقل هذه الحارة عن متر  ونصف وألا تزيد عن 2.5 متر .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق