تلفزيون - تقليل الاغتراب وبداية تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة وظهور نتيجة الدور الثاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، في يوم الأحد 28 يوليو 2019 م، عن تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة لعام 2019م، وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة لكليات الطب بمعدل 98.4%، وكليات طب الأسنان 98.29%، وكليات الصيدلة 97.8%، وكليات العلاج الطبيعي 97.68%، وبالنسبة للشعبة الأدبية، فإن الحد الأدنى للقبول في كليات الإقتصاد والعلوم السياسية 98%، وكليات إعلام 96%، وكليات الآثار 96.6%، وكليات الألسن 95.3%.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019

أوضح الوزير في المؤتمر الصحفي بوجود أماكن شاغرة في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والتخطيط العمراني والفنون الجميلة والفنون التطبيقية – للطلاب الذين اجتازوا امتحان القدرات – لطلاب وطالبات الشعبة العلمية للمرحلة الثانية من التنسيق، وبالنسبة للشعبة الأدبية هناك أيضا أماكن شاغرة في كليات الألسن والإعلام والآثار وغيرها من الكليات النظرية.
وقد بلغ معدل الطلاب المتقدمين لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 143.313 طالب وطالبة، وبإمكان الطلاب طبع بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية، وسترسل كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد الانتهاء من إعلان النتيجة النهائية لتقليل الإغراب.

وبعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى ستبدأ المرحلة الثانية من التنسيق يوم الأربعاء القادم بحد أدنى 320 درجة فأعلى للشعبة العلمية بمعدل 78.05%، وللشعبة الأدبية 279 درجة فأعلى بمعدل 68.05%.

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

انطلقت المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019 بدايةً من يوم الخميس 31 يوليو 2019 وحتى الساعة 7:00 مساءً من يوم 4أغسطس 2019 على أن يتم تسجيل الرغبات في تلك الفترة لطلبة والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة الحد الأدنى 78.05% للشعبة العلمية، ونسبة 68.05% للشعبة الأدبية.

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة في يوم الثلاثاء 6 أغسطس ويمكن لجميع الطلبة والطالبات في كل مكان الاستعلام عن نتيجة التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس، ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة وتنطق أبواب تسجيل الرغبات في منتصف أغسطس 2019

تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة

مع انتظار الطلبة والطالبات في المرحلة الثالثة الإعلان عن بداية المرحلة الثالثة لتسجيل الرغبات والتعرف على مصيرهم الجامعي فمن المنتظر أن يتم البدء في التنسيق بعد الانتهاء من أعمال التحويل لتقليل الاغتراب وظهور نتيجة الطلاب في الدور الثاني، ومن المقرر انتهاء مرحلة التحويل في يوم 20 من أغسطس الجاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق