تلفزيون - Reduce alienation | تسيجل تقليل الاغراب tansik بوابة الحكومة المصرية ضوابط وآلية التقديم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد المشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالي الأستاذ سيد عطا، إن نهاية الأسبوع الجاري ستشهد فتح باب تقليل الاغتراب 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية، بعد أن تم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، والتي انطقلت من الأسبوع الماضي بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية، وللشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر، لتشمل بذلك المرحتلين الأولى والثانية معًا، بنسبة 10% فقط وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات.

تسيجل تقليل الاغراب 2019
تسيجل تقليل الاغراب 2019

تسيجل تقليل الاغراب 2019

وقد أضاف الأعلى للجامعات، أن نتيجة تقليل الاغتراب يتم إعلانها بعد أسبوع من فتح باب القبول، وتحديداً ستكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، مع التشديد على ضرورة الحذر أثناء إعادة تسجيل الكلية سواء مناظرة أو غير مناظرة لأن إعادة النظر في الكلية من قبل مكتب التنسيق لا يتم إلا مرة واحدة فقط وهي التحويلات التي تفتحها وزارة التعليم العالي كل عام.

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية لتسجيل تقليل الاغتراب

قواعد تقليل الاغتراب 2019

التحويل إلى كلية غير مناظرة:

يسمح للطالب بالتقديم لكلية غير مناظرة تناسب إطاره الجغرافي بشرط الحصول على الحد الأدنى لها سواء كان انتظام – انتساب.

التحويل إلى كلية مناظرة:

يكن للطالب التحويل لإحدى الكليات المناظرة دون الأخذ في الاعتبار الحد الأدنى، فإذا حصل الطالب على كلية علوم عين شمس يمكنه التقديم إلى كلية علوم جامعة طنطا والعكس صحيح.

www.tansik.egypt.gov.eg تقليل الاغتراب

كل ما عليك للتسجيل في تقليل الاغتراب هو الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية وكتابة الرقم التأكيدي ورقم الجلوس والكلية المراد الانتتقال لها سواء كانت غير مناظرة أو مناظرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق