تلفزيون - وزارة التربية والتعليم || نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي المحاولة الثانية يوليو 2019 “رابط الموقع الرسمي” نتيجة أولى ثانوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تعرف على رابط موقع نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 فقد صرح مصدر مسئول انه قد تم يوم الاثنين 24 يونيو إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي  نظام جديد 2019 moe.gov.eg ” أولى ثانوي الترم الثاني”، وذلك حسب تصريحات رضا حجازي، حيث استحوذت نتيجة الصف الأول الثانوي على بالغ اهتمام الكثير من الأسر المصرية خاصة مع بداية تطبيق نظام التعليم الجديد، فبعد الانتهاء من امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي المنتهي 2018/2019 بدأ على الفور البحث عن نتائج طلاب أول ثانوي، حيث تقرر من خلال مؤتمر صحفي إعلان النتيجة اليوم، وحسب مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم يتوقع إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي خلال ساعات ويمكن الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي نظام جديد من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بوابة المعرفة والمعلومات.

وأشارت هذه المصادر أيضا  إلى أن أعلان النتائج قد يعتمد على التقديرات وليست الدرجات،أما عن طلاق إعلان النتيجة فسوف يتم ذلك من خلال إعلانها إلكترونيا على تابلت الطلاب وعلى موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، ويذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي العام بدأت يوم 19 مايو الماضي وانتهت 1 يونيو الجاري.

الجدول الجديد لامتحانات يوليو 2019 المحاولة الثانية للصف الأول الثانوي

الجدول الجديد لامتحانات يوليو 2019 المحاولة الثانية للصف الأول الثانوي
الجدول الجديد لامتحانات يوليو 2019 المحاولة الثانية للصف الأول الثانوي

استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الفرصة الثانية لطلاب #الصف_الأول_الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، بداية من يوم الأحد 21 يوليو 2019 وتستمر حتى الأحد 4 أغسطس 2019.

واعتمد الدكتور #طارق_شوقي #وزير_التربية_والتعليم، الجدول بالمواعيد الجديدة، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام

نتيجة تظلمات امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

نتيجة تظلمات امتحانات الصف الأول الثانوي 2019
نتيجة تظلمات امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف يتم إعلان نتيجة الشكاوى المقدمة بشأن التضرر من حدوث مشاكل تقنية أثناء الاختبار الإلكتروني للصف الأول الثانوي، والذي عقد بشهر مايو الماضي، يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019 بالمدارس.

وقد قامت الوزارة بتلقي وفحص 61 ألف و14 شكوى مقدمة من 34 ألف طالب بالصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، حيث تم فتح باب تقديم الشكاوى للطلاب يوم 26 يونيو 2019 ولمدة أسبوع بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية لكل من تضرر من حدوث مشكلة تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد في شهر مايو الماضي.

وقامت الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة من التعليم العام والثانوي وشئون الطلاب ومسئولي التطوير التكنولوجي بفحص الشكاوى المقدمة والتأكد من صحتها إجرائياً ووجود محضر إثبات حالة أثناء انعقاد الاختبار بالمدرسة، أو تم رصدها من قبل غرف العمليات المشكلة بالمديريات التعليمية، وتم تسجيل نتيجة الفحص على التطبيق الإلكتروني الذي تم إعداده لهذا الغرض.

الجدير بالذكر أن الصف الأول الثانوي للنظام المعدل هو سنة تدريبية هدفها تهيئة الطالب لطريقة الامتحان الجديدة.

إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 بالاسم ورقم الجلوس

درجات امتحانات مواد الصف الأول الثانوي
درجات امتحانات مواد الصف الأول الثانوي
درجات امتحانات مواد الصف الأول الثانوي مواد غير أساسية
درجات امتحانات مواد الصف الأول الثانوي مواد غير أساسية
درجات امتحانات الصف الأول الثانوي نظام جديد 2019
درجات امتحانات الصف الأول الثانوي نظام جديد 2019

المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي

بعد طول انتظار أوشكت وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، حيث انتهت عملية التصحيح وتقدير الدرجات، وينتظر تحديد موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 اليترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم .

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني وتقدير الدرجات

  1. تقدير امتياز: 100% – 85%
  2. تقدير جيد جداً: 85% – 75%
  3. تقدير جيد: 75% – 65%
  4. تقدير مقبول: 65% – 50%
  5. تقدير ضعيف: 50% – 35%
  6. تقدير ضعيف جداً: 35% – 0%

قد يهمك أيضاً التعرف على:

نتيجة الامتحانات “المحاولة الثانية 2019” نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس LMS Natiga

ومن الجدير بالذكر ما بذله وزير التربية والتعليم “الدكتور طارق شوقي” من جهد وصبر على الانتقادات التي واكبت تطبيق نظام التعليم الجديد، فحسب الخبراء فإن نظام التعليم الجديد سيعالج السلبيات العديدة التي عانت منها العملية التعليمية طيلة العقود السابقة، كما أن هذا النظام سيكون دائما بالمرصاد للدروس الخصوصية وسيحد منها كثيرا، فهذا النظام هو بالفعل السبيل للارتقاء بالتعليم بمصر.

فقد لاحظنا تنامي وتعاظم عمليات البحث عن نتائج الصف الأول الثانوي والتي تأخر إعلانها كثيراً عما كان متوقع، ويرجع سبب التأخير الرئيسي بتأخر المديريات التعليمية في إرسال كشوف الاختبارات الورقية للوزارة، وقد صرح الدكتور رضا حجازي في وقت سابق من خلال خطاب وجهه للمديريات التعليمية بسرعة إرسال كشوف نتائج الاختبارات الورقية حتى يتسنى للوزارة إعلان النتائج، وقد صرح الدكتور رضا حجازي أنه تم إعلان النتيجة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق