تلفزيون - “following up” تنسيق الثانوية العامة 2019 – تنسيق الجامعات 2019 – تابع تنسيق “المرحلة الثانية” بوابة الحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نستمر معكم طلابنا في تقديم تغطيتنا المستمرة لجميع شعب الثانوية العامة لمعرفة تنسيق الثانوية العامة 2019 حيث نرصد تنسيق 2019 وتنسيق القبول بالكليات والجامعات لجميع الشعب العلمية والأدبية على السواء إذ نتعرف معكم على كافة الإجراءات والخطوات التي تلزم للتسجيل وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني وبوابة الحكومة المصرية هذا العام بعد أن تم الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة إضافة لتحديد موعد تنسيق المرحلة الثانية والثالثة للثانوية العامة 2019 بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رسميا.

نستمر معكم طلاب الثانوية العامة في متابعة عملية تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والجامعات المصرية في حينها حيث نحدد معكم مواعيد كل مرحلة من مراحل التنسيق وحتى إعلان نتيجة كل مرحلة من المراحل حيث ستبدأ المرحلة الثانية يوم الأربعاء.

تنسيق الثانوية العامة 2019

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة يترقب جميع الطلبة والطالبات تنسيق الثانوية العامة للتعرف على الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد هذا العام للاطمئنان على الالتحاق بالكلية التي يرغبون فيها من عدمه ونحن هنا سنحاول معكم طلابنا وطالباتنا في إطلاعكم على الجديد بشأن تنسيق الثانوية العامة ومؤشرات الالتحاق بالكليات والجامعات وفقا لكل مرحلة في موعدها.

تنسيق القبول بالكليات والجامعات 2020/2019

أكد “السيد عطا” رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات على جاهزية معامل تنسيق القبول بالجامعات تمهيدا لاستقبال طلبة الثانوية العامة فور إعلان نتيجة الثانوية العامة، حيث تقرر بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالكليات والجامعات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ب 72 ساعة.

تابع أيضا:

بوابة الحكومة المصرية

يستعد طلاب الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة للتقديم عبر موقع التنسيق الإلكتروني و رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق وفقا لكل مرحلة وفقا لشرائح المجاميع التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق

tansik.egypt.gov.eg

للإطلاع على تنسيق العام الماضي من هنا 

تبدأ مرحلة التنسيق بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة وفقا لشرائح المجاميع حيث يخصص لكل مرحلة من مراحل التنسيق موعد خاص لطلابها يقومون فيه بالتسجيل عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg

من المقرر أن يكون تنسيق الثانوية العامة على 3 مراحل حيث يتم التسجيل عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق برقم الجلوس والرقم السري للطالب حيث يقوم الطالب باختيار الرغبات وتحديدها لتعلن بعد ذلك نتيجة كل مرحلة ويتم التقديم في كل مرحلة وفقا للحد الأدنى الذي سيعلن عنه.

سنتابع معكم طلابنا وطالباتنا كل ما يتعلق بعملية التنسيق حتى يتمكن كل طالب من تسجيل الرغبات بطريقة صحيحة وحتى تمام إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني لكل مرحلة على حدة.

تنسيق المرحلة الثانية 31 يوليو

عاجل: ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء الأحد اجتماع اللجنة العليا للتنسيق بهدف مناقشة جميع التفاصيل المرتبطة لأعمال التنسيق للجامعات والمعاهد هذا العام، وقد قررت اللجنة بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام يوم الأحد الموافق 21 يوليو القادم عقب انتهاء اختبارات القدرات هذا العام وتقرر أنت تكون درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات 60%.

من المقرر انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة يوم الأحد القادم 21 يوليو حيث تسجيل الرغبات عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

عاجل جميع الإحصائيات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة أشارت إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على 95% إلى 100% تمثل ما يقرب من 17% وأن نسبة الطلاب الحاصلين على 90% إلى 95% تمثل 19% من الطلاب حيث أن المجموع الإجمالي لكلتا المجموعتين هو 36% حصلوا على نسبة 90% لهذا يتوقع ارتفاع الحد الأدنى لتنسيق العام الجامعي الجديد خاصة للقطاع الطبي وفقا لشرائح المجاميع عن العام الماضي، كما أن هناك أزمة سيواجهها المجلس الأعلى للجامعات في التنسيق الجديد بعد حصول 17% من الطلاب على مجموع 95%.

كما أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في الحدود الدنيا للكليات عن الأعوام الماضية ومن المتوقع أيضا أن تتراوح الحدود الدنيا لكلية الطب عند 404 أي بنسبة 98.5% والقبول بكلية الصيدلة 398.5 درجة أي نسبة 97.2% و سيكون القبول بكلية طب الأسنان ما بين 98% و 98.2% كحد أدنى وفقا للإحصائيات والطب البيطري سيكون عند 395 درجة أي نسبة 96.3%، أيضا بالنسبة للعلمي رياضة فيتوقع ارتفاع الحد الأدنى للكليات لأكثر من 4 درجات عن العام الماضي حيث من المتوقع تخطى الحد الأدنى لكليات الهندسة  نسبة 95%.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

تنسيق الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي بدء تنسيق المرحلة الأولى رسميا يوم الأحد وأعلنت رسميا الحد الأدنى بتنسيق القبول بالجامعات للطلاب بالثانوية العامة ووفقا لبيان اليوم:

  • الحد الأدنى للشعبة العلمية: 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر
  • الحد الأدنى للشعبة الهندسية: 389.5 فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر
  • الشعبة الأدبية : 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر

يشكل رسمي طلاب الثانوية العامة 2019 فقد تقرر انطلاق عملية تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى في يوم الأحد الموافق 21 يوليو لتستمر مدة 5 أيام تنتهي في الخميس الموافق 25 يوليو 2019.

قواعد التوزيع الجغرافي

أعلن السيد عطا  رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق أن نظام تنسيق القبول بالجامعات هذا العام سيطبق قواعد التوزيع الجغرافي المعمول بها، حيث نرصد لكم طلابنا جداول التوزيع الجغرافي المقسمة وفقا للمحافظات والإدارات التعليمية والتي يتم توزيع الطلاب على أساسها وفقا للإدارات التابع لها الطالب وتوزع لثلاث مجموعات (ا ، ب ، ج) ويتم ترتيب الرغبات تباعا من أ إلى ج، حيث يقوم الطالب باختيار كليات النطاق الجغرافي أ ولا يستطيع البدء في اختيار كليات النطاق الجغرافي ب قبل استكمال كليات النطاق الجغرافي أ وهكذا.

تنسيق الثانوية العامة 2019

تنسيق المرحلة الاولى

بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

تنسيق الكليات 2019

بعض الإرشادات الواجب اتباعها:

  • بالنسبة لطلاب مناطق (شبرا الخيمة والخانكة والقناطر الخيرية وقليوب وأبو زعبل والخصوص والعبور) التابعة لمحافظة القليوبية يكون قبولهم أولا بكليات جامعة عين شمس أو جامعة بنها ما عدا الهندسة حيث يقتصر قبولهم على كلية هندسة شبرا جامعة بنها، أما طلاب العبور رغبتهم الأولى ستكون كلية الهندسة جامعة عين شمس.
  • المعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية لها توزيع جغرافي لا يخضع للتوزيع الوارد.
  • القبول بالمعاهد الخاصة متاح للطلاب ولا يخضع للنظام الجغرافي والإقليمي
  • طلاب مدارس (المتفوقين والمكفوفين والحربية والثانوية العسكرية والداخلية والثانوية الرياضية والباليه) يتم الترشيح وفقا للقواعد التي تطبق على عنوان السكن الموجود باستمارة البيانات

عاجل قرر المجلس الأعلى للجامعات اليوم إحالة نتائج الثانوية العامة للجنة العليا للتنسيق في محاولة لتحديد الأعداد وفقا للطاقة الاستيعابية لكل كلية وأعداد الناجحين.

يبدأ طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم اليوم الأربعاء وذلك عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق