اخبار مصر - فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج من السنة النبوية قبيل عيد الأضحى 2019 – 1440

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - أيام قلائل تفصلنا عن يومًا عظيمًا من أيام الله تعالى، يومًا مشهودًا ألا وهو يوم عرفة الذي له مكانة خاصة عند جميع المسلمين لفضله العظيم، فيعد يوم عرفة من أفضل أيام العام فهو أساس فريضة الحج، لذا مع اقتراب هذا اليوم يتوجه المسلمون إلى الله وينشغل بالعبادة والطاعات والاستغفار خاصة يوم عرفة، سواء كان للحاج الى بيت الله الحرام أو غير القادر على أداء مناسك الحج.

 

يتقرب المسلم في يوم عرفة إلى الله من خلال الفرائض المعروفة، وكثرة الدعاء خلال يومه، والاستغفار، في محاولة منهم لاغتنام الأجر العظيم الذي حدده الله مع صيام يوم عرفة والالتزام الكامل بما قاله الله ورسوله، وفي السطور التالية نتطرق إلى فضل هذا اليوم المشهود.

فضل صيام يوم عرفة

يستحب الصيام يوم عرفة لما فيه من أجر عظيم وهو تكفير عام قبله وعام بعده، والمقصود بتكفير الذنوب هو الصغائر دون الكبائر، والذي يعتبر مشروطاً بترك الكبائر ، حيث قال الله تعالى ” إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم ” سورة النساء، ويعد الصوم من أفضل الأعمال بعد الحج، وكذلك صوم أيام ذي الحجة.

فضل صيام يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة

 

يتجه المسلمون إلى احياء السنن في تلك الأيام وخاصة يوم وقفة عرفة، والتي تتنوع بين قراءة القرآن وذكر الله سبحانه وتعالى كثيراً بالتسبيح والاستغفار، بالإضافة إلى الصلاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وصلة الأرحام، وإخراج الصدقات للفقراء والمساكين، وذلك للفوز بأخر هذا اليوم الذي ينتظره الجميع من العام إلى الاخر.

اقرأ أيضًا..

رسائل عيد الأضحى 2019 بوستات عيد الأضحى فيس بوك وانستجرام

وقفة عرفات 1440

أعلن معهد البحوث الفلكية في مصر، أن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم العاشر من ذو الحجة، الموافق ليوم 11 أغسطس في الشهر الميلادي، وبالتالي ستكون وقفة يوم عرفة يوم السبت 10 أغسطس، لتتوافق مع المملكة العربية السعودية، في تحديد استطلاع أول أيام شهر ذو الحجة.

اقرأ أيضًا..

أيام إجازة عيد الأضحى 2019 في مصر تصل لأسبوع كامل

الجدير بالذكر، أن يوم عرفة يوافق 9 من ذي الحجة، حيث يقف الحجاج في جبل عرفات وهو أهم شعائر الحج، وصيام يوم عرفة يعد أفضل الأيام بعد صيام شهر رمضان، لذا يسعى الجميع للتفوق في يوم عرفة بالأخص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق