اخبار مصر - رسميًا تحديد موعد وقفة عرفات وبداية عيد الأضحى 2019 – 1440 وكيفية الاستعداد له

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- ازدادت حلقة التساؤلات التي بدأت منذ يومين من قبل المسملين في مختلف الدول العربية الذين يريدون معرفة موعد وقفة عرفات الذي يسبق يوم عيد الأضحى المباراك للعام الهجري الجاري 1440، وبالأخص جميع المسلمين الذين سوف يتوجهون إلى أداء مناسك الحج لهذا العام في بيت الله الحرام، فضلًا عن المسلمين القابعين بأماكنهم خارج وداخل البلاد كي يضعون أولوياتهم داخل الخريطة قبل وقفة عرفات.

 

يتوافق عيد الأضحى المبارك فلكيًا ووقفة عرفات في المملكة العربية السعودية مع جمهورية مصر العربية وباقي الدول العربية الأخرى ليقف الحجاج في عرفات يوم السبت 9 ذو الحجة 1440 هجريًا، الموافق 10 من اغسطس الجاري 2019، ما يترتب عليه موعد عيد الأضحى المبارك الذي يأتي يوم 11 أغسطس الجاري.

احتفالات عيد الأضحى 2019

تبدأ شوارع العاصمة الاستعداد لوقفة عرفات ويليه عيد الأضحى بشكلها وطريقتها المعتادة والتي تتمثل في انتشار الخراف والأبقار بجميع الأسواق المختلفة، ليذهب المشتري إلى تلك الأسواق المخصصة لبيع الأغنام كي يقتني ما يريد استعدادًا لهذا اليوم المبارك.

موعد وقفة عرفات وبداية عيد الأضحى 2019
موعد وقفة عرفات وبداية عيد الأضحى 2019

فضل يوم وقفة عرفات

يبذل المسلمون ما بوسعهم مع بداية الليال العشر من صيام وأدعية وغيرها، إلا أن يوم وقفة عرفات له مزايا عديدة، وذلك كونه يكفر الذنوب لسنة ماضية وسنة أخرى قادمة، لذا يحاول الجميع الاجتهاد في هذا اليوم والتوجه إلى الله بالدعاء والاستغفار، والتهليل، والتكبير من وقت الزوال وحتى غروب شمس يوم عرفات.

تعتبر التسع ليال السابقة لعيد الأضحى بمثابة الامتحان الذي يسعى الجميع لاجتيازه، ومن ثم الحصول على الجائزة وهي عيد الأضحى المبارك الذي يحتفل به المسلمون أجمع بطرق مختلفة والتي تتنوع بين زيارة الأصدقاء والأقارب خلال أيامه، والتنزه بالحدائق العامة، أو السفر إلى بعض السواحل وغيرها من الخطط المعروفة.

اقرأ أيضًا..

رسائل عيد الأضحى 2019 بوستات عيد الأضحى وانستجرام

أيام إجازة عيد الأضحى 2019 في مصر تصل لأسبوع كامل

الجدير بالذكر، أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في القاهرة، قد أكد أن موعد عيد الأضحى 1440 سوف يكون يوم الأحد الموافق 11 من أغسطس، وبهذا يكون موعد وقفة عرفات يوم السبت الموافق 10 من أغسطس الجاري، ليكون بداية صيام التسع الأوائل من ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 2 من أغسطس الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رسميًا تحديد موعد وقفة عرفات وبداية عيد الأضحى 2019 – 1440 وكيفية الاستعداد له في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق