اخبار مصر - “وزارة الصحة” تكشف عن حقيقة بيع أدوية مخدرة بالصيدليات دون رقابة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من خلال بيان له، أنه تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها بشأن بيع أدوية مخدرة بالصيدليات، وأسواق الدواء دون وجود رقابة من وزارة الصحة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة مطلقًا لما يتردد من أنباء تفيد بأنه يتم بيع أدوية مخدرة بالصيدليات دون رقابة من الوزارة، لافتة أن أدوية الجدول لا يتم صرفها إلا بروشتة مختومة من الطبيب، ويحتفظ الصيدلي بها للإثبات في حالة التفتيش، وأكدت أن جميع منافذ بيع الأدوية تخضع إلى عملية رقابة محكمة من الوزارة، وأكدت الوزارة أنها تحرص على سلامة المواطنين.

وأضافت الوزارة، أن هناك استمرار للحملات الرقابية على الصيدليات والمخازن والعيادات الخاصة، وشددت على أنه ليس هناك تهاون مع مخالفات الأدوية المهربة أو أدوية الجدول، وأن عقوبة الاتجار في الأدوية المهربة أو المغشوشة عقوبتها الغرامة والحبس.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء والتأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية، حتى لا تثار البلبلة بين المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “وزارة الصحة” تكشف عن حقيقة بيع أدوية مخدرة بالصيدليات دون رقابة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق