تلفزيون - موعد August 3 نتائج قبول الجامعات السودانية 2019 لخريجي الشهادة الثانوية والشهادات المعادلة daleel.admission.gov.sd

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أخبار نتائج القبول للجامعات السودانية 2019، متابعة مستمرة لكافة الأخبار التعليمية والمحلية في مختلف البلدان العربية، ويبقى الشأن التعليمي هو الأكثر اهتماما في كافة الدول، حيث نتابع غدا السبت 3 أغسطس اعلان نتائج القبول للجامعات السودانية 2019/ 2020، والتي أوضحت مصادر بوزارة التعليم العالي السودانية، أنه سيتم الإعلان عن النتيجة نهاية الشهر الجاري بداية شهر أغسطس، على أن يتم اعلانها قبل اجازة عيد الأضحى المبارك، نتائج قبول الجامعات السودانية.

هذا وتعلن نتيجة القبول للجانمعات السودانية لأبناء العاملين وشواغر التعليم الأهلي، والوافدين وشواغر التعليم الحكومي، وشهادة لندن والتعليم العام والخاص، غدا خلال المؤتمر الصحفي اللذي سيعقده وزير التعليم العالي السوداني.

نتائج قبول الجامعات السودانية 2019

يبحث الطلاب والطالبات الآن عن موعد نتائج قبول الجامعات السودانية 2019، بعد أعلنت وزارة التعليم العالي في السوداني، عن فتح باب التقديم للجامعات السودانية للعام الدراسي القادم 2019- 2020، على أن يبدأ التقديم بداية من يوم الإثنين القادم 15 يوليو 2019 ويستمر حتى الخميس 25 يوليو 2019، ولمدة 10 أيام، وبعد انتهاء التسجيل سيتم اعلان نتيجة القبول للطلاب على الموقع الرسمي الخاص بالنتائج، على أن يتم الإستعلام عن نتيجة القبول بالجامعات السودانية من خلال الرقم الخاص بالطالب أثناء التقديم” رقم الإستمارة”.

موقع نتائج القبول للجامعات السودانية

ويمكن لجميع الطلبة والطالبات في الولايات السودانية الدخول على رابط التقديم الرسمي لوزارة التعليم العالي بالسودان، وتسجيل الرغبات الخاصة بالجامعات المراد الإلتحاق بها ووفقا للحد الأدنى المعلن عنه.، وهو نفس الرابط الذي تم التسجيل عليه من قبل.

دليل نسب القبول والتقديم في الجامعات السودانية

قبل الشروع في التقديم للجامعات السودانية، لابد من اطلاع الطلبة والطالبات على دليل القبول والتقديم في الجامعات السودانية لمستوى البكالريوس والدبلوم التقني للعام الدراسي 2019/ 2020 والذي سيكون متاحا قريبا عبر الرابط من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا حيث يمكن تحمبله، حيث يتيح أمام الطلاب معرفة العديد من الأمور التي تتيح الإختيار الأمثل للجامعة المناسبة منها:

  • شروط وأسس القبول في المؤسسات التعليمية المختلفة.
  • المؤسسات الحكومية التابعة للتعليم العالي.
  • المؤسسات الأهلية التابعة للتعليم العالي.
  • المواد الدراسية التي ترشح وتؤهل للقبول في الجامعات المختلفة.
  • معرفة رموز وأسماء الكليات ذات التنافس العام للمؤسسات الحكومية والتي تمنح درجة البكالريوس.
  • معرفة رموز وأسماء الكليات ذات التنافس العام للمؤسسات الأهلية ذات الرسوم والتي تمنح درجة البكالريوس.
  • معرفة رموز الكليات الأقل نموا في الولايات.
  • معرفة رموز وشروط الدبلومات التقنية.

ونتابع معكم تحديث الأخبار أولا بأول للوقوف على آخر المستجدات، وننقل لكم الخبر من مصدره، للوقوف على الصورة واضحة، وسنرصد لكم أي خبر يخص التقديم للجامعات السودانية.

رسوم التقديم للجامعات السودانية

ومع اقتراب فتح باب التقديم للجامعات السودانية، أعلنت الرسوم التي سيتم تحصيلها من الطلاب السودانيين أثناء التقديم بنحو 50 جنيها للسودانيين، و25 جنيها للحاصلين على الشهادة السودانية من خارج .

على أن يتم دفع الرسوم المقررة من خلال موقع التقديم الإلكتروني، الصرافات الآلية، منافذ البنوك، الرسائل النصية، الموبايل المصرفي.

تحديث: نتابع عن كثب اقتراب اعلان نتيجة قبول الجامعات السودانية 2019، خلال الأيام القليلة القادمة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق