اخبار مصر - “التموين” تكشف عن حقيقة إجبار المواطنين شراء سلع الأرز والمكرونة والفول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد رئيس اتحاد مفتشي التموين، الدكتور رأفت القاضي، أن القوانين التموينية تمنع إلزام المواطنين الحصول على سلع معينة، لافتًا أن هناك 20 سلعة تموينية يحق للمواطن الاختيار بينهم، ولكن سبب اتخاذ الوزارة قرار بإلزام البقالين صرف السلع على البطاقات نتيجة تكدس السلع في المخازن، وهذا التكدس نتيجة رفض المواطنين لها، وهو ما اضطر الوزارة لتصريفها على البطاقات التموينية.

وأشار القاضي، أن الوزارة ألزمت البقالين التموينيين صرف الأرز والفول والمكرونة على البطاقات التموينية بداية من الشهر الجاري، ليتم صرف 2 كيلو أرز، وكيلو مكرونة، ونصف كيلو فول صحيح مستورد على كل بطاقة شهرية.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية طرحت كميات من الفول تصل ل6 آلاف طن منه، من منشأ استرالي، ليتم توزيعها على شركات العامة لتجارة الجملة، وشركة النيل للمجمعات، والشركة المصرية لتجارة الجملة، وشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، وتقوم الشركات بتوزيع الفول على البقالين، وفروع منافذ جمعيتي.

وقد طالبت الوزارة بسرعة تصريف البضاعة، وذلك بصرف عبوة نصف كيلو على كل بطاقة تموينية، ويسجل نصف كيلو الفول المستورد لدى البقالين والمجمعات وجمعيتي 9.90 جنيه، أما الأرز فيسجل 9 جنيه.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق