اخبار مصر - موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2019 في مصر والسعودية ومن الدولة التي خالفت الرؤية

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- ينتظر المسلمون في هذا الوقت من كل عام أن يتعرفوا على موعد أول أيام ذي الحجة، تلك الأيام المباركة التي اختص الله بها عباده لتكون أفضل أيام العام، لما لها من قدر عظيم، وحتى يشرعوا في صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وينالوا الفضل العظيم من الله تعالى، وعليه، فقد أعلن مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير بالسعودية ثبوت رؤية هلال ذي الحجة، في مساء يوم الخميس الموافق 1 من أغسطس.

موعد أول ايام شهر ذي الحجة ويوم عرفات

وقد أعلنت دار الافتاء المصرية أن يوم الجمعة الموافق 2 من أغسطس هو  أول أيام شهر ذي الحجة، ومن ثَمّ، فإن موعد يوم عرفات سيكون يوم السبت 10 من أغسطس هو يوم 9 ذي الحجة.

موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2019 في مصر والسعودية

موعد أول أيام عيد المبارك
موعد أول أيام عيد المباركم 

يبحث المسلمون جميعا من كل حدب وصوب عن موعد ثبوت رؤية هلال ذي الحجة ليبدؤا في صيام أفضل أيام الدنيا وهي العشر من ذي الحجة، كما يبحثون عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2019، في مصر، حتى يقوموا بذبح الأضاحي  ومشاركة الأهل والأصدقاء فرحة العيد، لذلك فإن يوم الأحد الموافق 11 من أغسطس سيوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك.

موعد أول أيام العيد في سلطنة عمان

موعد أول أيام عيد الأضحى في سلطنة عمان
موعد أول أيام عيد الأضحى في سلطنة عمان

وقد خالفت اليوم سلطنة عمان كل من المملكة العربية السعودية ومصر حيث أعلنت سلطنة عمان، أن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك سيوافق يوم الإثنين  12 من أغسطس.

وقد ذكرت وكالة الأنباء الرسمية العمانية، أنه لم تتلقى لجنة استطلاع هلال شهر ذي الحجة أي بلاغ عن رؤية هلال ذي الحجة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2019 في مصر والسعودية ومن الدولة التي خالفت الرؤية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق