تلفزيون - “UNIVERSITY” تنسيق الجامعات الخاصة || مجلس الجامعات الخاصة يحدد مستوى درجات الجامعات 2019-2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تنسيق الجامعات الخاصة 2019 وذلك بعد أن قام السيد خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باعتمادها منذ للعام الدراسي 2018-2019، مؤكدا على الاستمرار في الحفاظ على المعايير الموضوعة بالأساس للجامعات الخاصة وتنمية مهارات وتطلعات الطالب، ويتم الاشتراك أيضا مع الجامعات العالمية للاستفادة من كل جديد وتنظيم البعثات بين الكليات لتبادل الخبرات، تعرف معنا على تنسيق الجامعات الخاصة 2019.

وفي لقاءه مع السادة أعضاء الوزارة اتفق على كافة التحضيرات للعام الدراسي الجديد، مشددا على الاستمرار في متابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام وضرورة حضور كافة أعضاء هيئة التدريس، ومؤكدا على أهمية الاهتمام بالطالب من حيث الأنشطة الطلابية وتنمية المهارات، وكذلك إتاحة منظومة الشكاوى والاستفسارات والرد عليها.

تنسيق الجامعات الخاصة 2019
تنسيق الجامعات الخاصة 2019

تنسيق الجامعات الخاصة 2019

قام السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي باعتماد تنسيق دخول الجامعات الخاصة للعام الدراسي المقبل، الحد الأدنى للدخول إلى الجامعات، للناجحين في الشهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة:

  • تنسيق دخول كليات الطب البشرى بحد أدنى 95%.
  • تنسيق دخول كلية طب الأسنان وعلاج الطبيعي بحد أدنى 90 %.
  • تنسيق دخول كلية الصيدلة بحد أدنى 89.5 %.
  • تنسيق دخول كلية الهندسة بحد أدنى 80 %.
  • تنسيق دخول كليات الفنون التطبيقية، العلوم الصحية التطبيقية، علوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية، بحد أدنى 70%.
  • تنسيق باقي الكليات بحد أدنى 55%.
تنسيق الجامعات الخاصة

تعرف على:

ومن الجدير بالذكر أن تنسيق الجامعات الخاصة يقل عن نظيره في الجامعات العادية، بحوالي 3 إلى 5%، بنسب متغيره في كل عام، ويتيح للطالب الالتحاق بالكليات التي يرغب فيها في حال لم يوفق للالتحاق بالجامعات الحكومية، ليتمكن من تحقيق حلمه، بفارق في المصاريف يريد عن الكليات العادية، مشتملا على جميع الأنشطة والتجهيزات الكبيرة في الجامعات الخاصة، وقد شدد السيد عبد الغفار بعدم زيادة المصروفات الدراسية هذا العام للطلاب القدامى.

ينفصل تنسيق الكليات الخاصة عن تنسيق الجامعات الحكومية، حيث يتم حساب تنسيقها بدرجات اقل من درجات الكليات الحكومية بحوالي 3%، وتختص بمصروفات خاصة بها أيضا.

ويقوم الطالب المصري بالبحث عن تنسيق الكليات الخاصة في حال حصوله على درجات أقل من تلك الكليات التي يريد الالتحاق بها، حيث يتم الالتحاق بالكليات الخاصة بفارق حوالي 3-5% عن تنسيق الجامعات الحكومية، إلا أن مصروفات الجامعات الخاصة تزداد كثيرا عن نظيرتها الحكومية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق