تلفزيون - تنسيق القبول الموحد 2019 || ترقبوا موعد طلبات قبول الجامعات الأردنية وموعد نتائج توجيهي برقم التسجيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- يتابع طلاب الثانوية العامة بالمملكة الأردنية الهاشمية، توجيهي الأردن 2019، التعرف على موعد نتائج توجيهي وذلك لبداية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد 2019-2020، وقد قام موقع وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن العديد من المواعيد الهامة التي تهم الطالب، طلاب توجيهي، منها موعد إعلان نتائج توجيهي، وموعد تقديم طلبات القبول الموحد 2019، وذلك للعام الدراسي المنتهي 2018-2019، والسنوات السابقة أيضان ببعض الشروط، يمكنها التقديم في القبول للكليات الأردنية، بشروط خاصة بهم، ويشاركهم ايضا الطلاب الغير أردنيي الجنسية، جنسيات عربية أو أجنبية.

طلبات القبول الموحد

طلبات القبول الموحد 2019

 

طلبات التنسيق الموحد للجامعات

قام موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة بالإعلان عن المواعيد الحقيقية والنهائية لتوجيهي 2019 ، وهي بعد الإعلان عن النتائج الدورة التكميلية، على أن يتم استمرار فتح باب التقديم لمدة يومين أو ثلاثة ايام، ويكون من حق الطالب تغيير الرغبات التي قام بتسجيلها بالموقع في خلال الفترة المتاحة للتسجيل لحين إغلاق باب التسجيل، وذلك باستخدام الرقم السري الخاص به،  وتحديد موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، محذرا من الانسياق وراء الصفحات والمواقع التي تقوم بإعلان مواعيد مغلوطة، أو تدّعي نشر نتائج الطلاب:

موعد نتائج توجيهي25 يوليو 2019موعد طلبات القبول الموحد للجامعات28 يوليو 2019

تقديم الطلبات لغير الأردنيين

يتاح للطلاب غير الأردنيين التقديم في القبول الموحد، بينما لا يمكنهم التقديم بعد الدورة التكميلية، ويكون ذلك وفق الشروط التالية:

  1. التقديم والتسجيل مرة واحدة، بالقبول الموحد الأول
  2. ضرورة الدخول على الموقع وقراءة جميع التخصصات في البداية قبل التسجيل، لشمول التخصصات لسوق العمل المطلوبة
  3. يتم عمل امتحان مفاضلة وذلك لأصحاب المعدلات المتساوية لحسم الأمر بينهم، قبل بداية الدورة التكميلية.
  4. الحاصلين على الثانوية العامة غير الأردنية، يمكن للطلاب إدخال المعدلات المتوقعة لهم، في القبول الأول، وبعد أن يتم إعلان نتائجهم يقوموا بالتسجيل بأثر رجعي لتعديل ترتيب تخصصاتهم، لو كان التقديم أقل أو أعلى من الذي قاموا بتسجيله.
  5. الذي يقدم بعد الدورة التكميلية لن يستفيد من التخصصات المتعلقة بالأوائل بالألوية والمحافظات، ومكرمة أبناء العشار، ويكون الشمول ضمن الدورة العادية أو التكميلية فقط لأبناء القوات المسلحة والمخيمات وذوي الإعاقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق