اخبار مصر - “الكهرباء” تعلن في بيان رسمي عن حقيقة إضافة زيادة جديدة على فواتير الكهرباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كانت قد تداولت أنباء خلال الفترة الأخيرة، بشأن إصدار وزارة الكهرباء تعليمات للمحصلين لقراءه العدادات كل شهرية، بهدف زيادة شريحة أعلى للكهرباء على المواطنين.

وقد أوضحت وزارة الكهرباء في بيان رسمي لها، ووفقًا لتقرير توضيح الحقائق الصادر عن مجلس الوزراء المصري، أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأن قراءة العدادات تتم شهريًا بانتظام، وهو ما يعكس الاستهلاك الشهري للمواطنين.

وأكدت الوزارة، أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة لقراءة العدادات شهريًا بانتظام، ووضع آليات جديدة للحرص على دقة حساب الاستهلاكات، وللتأخير في أخذ القراءة يتم تشغيل وضع الحساب أوتوماتيكيًا وفقًا للاستهلاك الشهري.

جديرًا بالذكر، أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ نحو 7.7 مليون عداد مسبوق الدفع، وأنه يجرى تركيب العدادات الذكية، لتركيب نحو 250 ألف عداد ذكي، في إطار سعي الوزارة للتحول إلى عدادات وآليات تكنولوجية أكثر دقة.

وأشارت الوزارة أن العدادات الحديثة تشتمل على العديد من المميزات، وتقوم بتسجيل استهلاك المشترك شهريًا، وعرض قيمة الاستهلاك والرصيد المتبقي، كما أن المشترك يستطيع شحنه بالعديد من الطرق، وهو ما يسهل على المشترك متابعه استهلاكه، وترشيده، والتحكم في معدل الاستهلاك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق