تلفزيون - قواعد تقليل الاغتراب 2019 لطلاب الثانوية العامة المصرية علمي وأدبي “يبدأ تنسق المرحلة الاولي غداً”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نتابع معكم كافة تفاصيل قواعد تقليل الاغتراب 2019 لطلاب الثانوية العامة المصرية، حيث يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي لتسجيل رغبات الكليات والمعاهد يوم الأحد الموافق 21 يوليو وحتي يوم الخميس ضمن مارثون تنسيق المرحلة الاولي 2019، وتسعي الطلاب والطالبات إلي تسجيل رغباتهم في المحيط الجغرافي ليكونوا قريبين في السكن من الجامعة، وسنوافيكم بتفاصيل شروط تقليل الاغتراب للطلاب الراغبين في التقديم وأيضا خطوات تقليل الاغتراب من خلال بوابة الحكومة المصرية.

 

قواعد تقليل الاغتراب

الغرض الأساسي من تحويل الطالب ضمن تحويلات تقليل الاغتراب من جامعة إلي اخري او من كلية إلي اخري هو تقليل الاغتراب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من تحويلات تقليل الاغتراب هو تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، وتم إعلان قواعد تقليل الاغتراب من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

شروط تقليل الاغتراب

سنوافيكم بتفاصيل شروط تقليل الاغتراب

 تحويل إلى كلية غير مناظرة

يسمح للطالب المقبول في كلية خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، ويجب استيفاء قواعد تقليل الاغتراب كالتالي:

  • حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات، الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها “انتظام – انتساب” وفي الغالب تكون الكلية أقل في التنسيق أو لها نفس تنسيق الكلية الحالية.
  • استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت

تحويل إلى كلية مناظرة

يسمح للطالب المقبول في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ)

مقالات هامة عليك متابعتها

  1. تنسيق المرحلة الاولى 2019 تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الالكتروني والحد الادني للنرحلة الاولي علمي وادبي “قواعد تقليل الاغتراب والتوزيع الجغرافي”
  2. تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2019 مؤشرات تنسيق الكليات 2020 قواعد تقليل الاغتراب والتوزيع الجغرافي تابع خطوات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الالكترونى والاعداد المقرر قبولها
  3. “NOW” توقعات تنسيق الكليات 2019 الحد الأدني للمرحلة الاولي لطلاب الثانوية العامة علمي رياضة وعلمي علوم وادبي

التحويل المناظر لتقليل الاغتراب

أما للطلاب الراغبين في التحويل المناظر لتقليل الاغتراب  في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه) يجب مراعاة الحالات التالية:

الحالة الاولي

إذا قبل الطالب في كلية (انتظام) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيجب توفر الشروط التالية:

  1.  إذا كان حاصل على مجموع  اكثر من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يريد التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتظام).
  2.  إذا كان حاصل على مجموع يساوي أو أقل من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يريد التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتساب الموجه).

الحالة الثانية

في حال قبول الطالب في كلية (انتساب موجه) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لنظام (الانتساب الموجه) فقط ولا يجوز قيده وفقاً لنظام الانتظام، ويتم اتمام القواعد التالية:

  1. يتم التحويل للبرامج الجديدة بكليات الجامعات المصرية عبر الجامعات مباشرة وفى حدود الحد الأدنى للقطاع.
  2. يكون التحويل بسبب النقل الإداري من خلال الجامعة مباشرة ويشترط موافقة الجامعة والكلية المعنية بالتحويل إليها.
  3. التحويل بسبب الحالات المرضية من خلال الجامعات مباشرة

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق