تلفزيون - تنسيق المرحلة الاولي وقواعد تقليل الاغتراب| تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية والحد الأدني للكليات والمعاهد وشروط التحويل بين الكليات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تبدأ المرحلة الاولى لتنسيق الثانوية العامة 2019 خلال الاسبوع الجاري، حيث يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عن فتح باب تسجيل رغبات الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الاولي 2019 بعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي ب72 ساعة، ويتم تحديد الحد الأدني لطلاب الثانوية العامة في الشعبة الأدبية والهندسية والعلمية للتقديم في تنسيق المرحلة الاولي ليتم أيضا إعلان تنسيق الكليات 2019 للعام الجديد، والآن يبحث الطلاب عن تنسيق الثانوية العامة 2018 ادبي وعلمي لتحديد توقعات تنسيق الجامعات 2019/2020، تابع المقالة لمعرفة الحد الأدني للتقديم في المرحلة الاولي للقبول بالجامعات والمعاهد للشعبة الادبية وأيضا رابط بوابة الحكومة المصرية لمعرفة كليات ادبى والمعاهد والحد الأدني للعام الماضي.

جاءت نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام اعلي من العام الماضي، حيث وصلت النسبة إلي 78%، وتم تحديد 34 طالب ليكونوا أوائل الثانوية العامة 14 طالب وطالبة من شعبة علمي علوم، و10 طلاب شعبة علمي رياضة الهندسية، 10 طلاب من الشعبة الأدبية، ويتوقع أن يكون مؤشرات تنسيق الكليات 2020 أعلي من العام الماضي نظرا لارتفاع نسب النجاح.

تنسيق الثانوية العامة 2018 ادبي

يتم التعرف علي تنسيق الثانوية العامة 2018 ادبي عبر بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط المباشر ويتم إظهار الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالكليات والمعاهد للشعبة الأدبية، وننوه أن تنسيق الكليات 2019 سيكون أعلي من تنسيق 2018 في كافة الكليات، خاصة كليات القمة مثل إعلام وأثار.

تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات

يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية على أن يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين، والجدير بالذكر أن نتيجة تقليل الاغتراب تعلن في حدود النسبة المقررة وهي 10%، وبعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة والمعاهد المصرية

مؤشرات تنسيق الكليات 2020 المرحلة الاولي

تم تحديد مؤشرات تنسيق الكليات 2020 المرحلة الاولي أدبي ليكون علي النحو التالي:

الكليةمؤشرات تنسيق الكليات 2020النسبةكلية الاقتصاد والعلوم السياسية394 درجة96.1%كلية الإعلام389.5 درجة95%كلية الألسن388.5 درجة94.75%كلية الآثار376 درجة91.7%

تنسيق الجامعات الخاصة

  1. الجامعات الخاصة في مصر ومصاريفها| مصاريف جامعة مصر الدولية MIU والاوراق المطلوبة للتقديم “الجامعات الخاصة المعتمدة”
  2. تنسيق الجامعات الخاصة 2019 private universities تابع مصاريف الكليات “جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا – الجامعة الروسية – جامعة 6 اكتوبر – جامعة بدر”

الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2019

المرحلة الاولى لتنسيق الثانوية العامة 2019| تنسيق الثانوية العامة 2018 ادبي عبر رابط بوابة الحكومة المصرية والحد الأدني للكليات والمعاهد الحكومية

أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أنه لا لن يتم إلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة وسيكون تنسيق الثانوية العامة 2019 على 3 مراحل، ويتم تحديد لحد الأدني للطلاب في كل مرحلة للشعب العلمية والهندسية والأدبية.

تسجيل رغبات الكليات

  1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السري
  2. اختيار الرغبات للكليات والمعاهد التي تتوافق مع الحد الأدني لمجموع الطالب
  3. طبع استمارة الرغبات
  4.  ثم يتم معرفة الكلية المرشح لها الطالب عبر الدخول مرة أخرى على الموقع برقم الجلوس
  5. طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالكليات وللمعاهد

تنسيق المرحلة الاولي

تم التحديد رسميا من قبل مكتب التنسيق أن موعد البدء في تنسيق المرحلة الاولي لطلاب الثانوية العامة هو يوم الأحد القادم الموافق 21 يوليو، وسيتم قبلها الإعلان عن تنسيق الكليات والمعاهد 2019 لطلاب الثانوية العامة الشعبة الادبية والعلمية والهندسية.

تنسيق الثانوية العامة 2019 علمي

  1. تنسيق كليات علمى رياضة 2018| توقعات تنسيق الجامعات 2019 الشعبة الهندسية لطلاب الثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية “تنسيق المرحلة الاولي”
  2. توقعات تنسيق الثانوية العامة علمي علوم 2019| الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لطلاب الشعبة العلمية من رابط بوابة الحكومة المصرية (تنسيق المرحلة الاولي)

قواعد تقليل الاغتراب

تحويل إلى كلية غير مناظرة

  • الحصول على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام / انتساب )، وفي الغالب يكون اقل من الكلية الحالية
  • استيفاء شروط القبول بالكلية المرغوب التحويل إليها، مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

 تحويل إلى كلية مناظرة

الحالة الأولى:

في حالة ترشيح الطالب إلى أحد الكليات (انتظام) ورغبته في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب لذا يجب:

  1. إذا حصل على مجموع أعلى من مجموع درجات الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه يتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتظام).
  2. إذا حصل على مجموع  يساوي أو أقل من مجموع درجات الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتساب الموجه).

الحالة الثانية:

في حالة الترشيح في انتساب موجه رغبته في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لنظام (الانتساب الموجه) فقط ولا يجوز قيده وفقاً لنظام الانتظام.

مدة تنسيق المرحلة الاولي 2019

تستمر مكاتب التنسيق المصرية بتلقي طلبات طلاب الثانوية العامة للتقديم للجامعات والمعاهد الحكومية من يوم الأحد حتي يوم الخميس ولمدة 5 ايام متتابعة، ثم يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولي.

تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية

ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية، ليكون بعد يومان علي الأغلي من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ليكون  يوم الأحد 28  يوليو الجارى أو الإثنين على أقصى تقدير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق