تلفزيون - “فور اعتمادها” نتائج التاسع 2019 في سوريا||رسمياً وزارة التربية السورية شهادة إتمام الأساسي والإعدادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تعطل موقع وزارة التربية السورية الرسمي، بعد نشر عدة مواقع إخبارية عن صدور نتائج التاسع 2018 في سواء شهادة إتمام التعليم الأساسي أو الإعدادية ، حيث كان من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج الامتحانية مساء اليوم الأحد.

تبدأ وزارة التربية السورية في نشر نتائج التاسع 2019 فور اعتماد النتائج، ولا يعلم أحد من الطلاب موعد صدورها حيث اتبعت وزارة التربية والتعليم ألية جديدة في نشر النتائج بدون موعد مسبق، وننتظر اليوم صدورها لنشرها لكم في الحال.

نتابع لكم اليوم الثلاثاء إعلان نتائج التاسع 2019 في سوريا، حيث كان من المتوقع صدورها أمس ولكن وزارة التربية السورية نفت تلك الأخبار المتداولة باعتمادها خلال ساعات، ومن المرجح أن يتم نشرها عصر اليوم، وسيتم متابعتها لكم لحظة بلحظة.

موقع وزارة التربية السورية: http://moed.gov.sy

رابط صدور نتائج التاسع 2019

ايمتا نتائج التاسع، هذا السؤال المتكرر لطلاب الصف التاسع تلك الأيام بعد تأخر شديد لإعلان نتائج التاسع في سوريا دورة 2019، وقد أعلنت بعض الصفحات الغير رسمية موعد وهمي يضلل الطلاب عن النتائج، وتكون وزارة التربية السورية المسئول الأول عن صدور النتائج، ولم تعلن النتائج بعد من خلال موقعها الإلكتروني، فقط تابع صفحتنا هذه وحدثها أكثر من مرة لتحصل على النتيجة فور اعتمادها.

نتائج التاسع 2019 سوريا بالاسم

وقد صرح الدكتور موفق العزب وزير التربية السورية، أنه على اتصال دائم بمركز تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بتلاميذ الصف التاسع الأساسي، لمعرفة نسبة النجاح الأولية، ومتابعة مواعيد الانتهاء من الرصد والتدقيق والمراجعة، وطلب من رئيس المركز ضرورة إعطاء تعليمات لكل المشاركين في تصحيح الأسئلة منح درجات لكل طالب على حسب الإجابة، مع ضرورة الالتزام لنموذج الإجابة الرسمي المرفق مع كل مادة دراسية.

من جهة أخرى قال السيد الوزير أنه يقدر مدى المشاكل والصعوبات التي واجهت التلاميذ سواء منذ حتى بداية الاختبارات، في ظل الأزمة السياسية العصيبة التي تعيشها سوريا منذ أكثر من سبع سنوات متتالية، وأشار أن وزارة التربية السورية تبذل قصارى جهدها منذ انطلاق اليوم الأول في السنة الدراسية الجديدة، وتحاول مساعدة الطلاب سواء بتخفيف المناهج أو توفير وسائل إيضاح مبسطة عبر شبكة الإنترنت.

وأكد العزب في تصريحات صحفية أن هناك دورة استثنائية للطلاب الراسبين في الدورة الأولى، حيث يمكنهم إعادة دخول الامتحانات مرة أخرى، ويجب عليهم فقط المشاركة في دروس التقوية الخاصة بالوزارة.

أما عن موعد إعلان نتائج التاسع في سوريا 2019 أوضح أنها ستعلن قريبا خلال موقع وزارة التربية السورية الرسمي حسب الاسم أو حسب رقم الاكتتاب من خلال الرابط الإلكتروني التالي: moed.gov.sy ومن خلال بوابة عرب فور نيوز الإخبارية نتمنى لجميع الطلاب في شهادة إتمام التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التفوق والنجاح خلال العام الدراسي 2018.

اقرأ أيضاً:

يجدر الإشارة أن السيد الوزير أشار أن أعداد الطلاب الذين أدوا اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمختلف المحافظات وصلت أعدادهم 277480 في الصف التاسع الأساسي، بينما وصلت أعداد الطلاب في الإعدادية الشرعية 3687، ومن المرجح أن يتم نشر رابط موقع وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية الساعة 12 ظهرا بتوقيت دمشق بعد قليل.

سيتم إعلان نتائج امتحانات الصف التاسع على مستوى الجمهورية بعد قليل، وذلك من المتوقع أن يحدث خلل في موقع وزارة التربية السورية بسبب أن هناك آلاف الطلاب يحاولون الدخول والاستعلام لمعرفة الدرجات لمختلف المواد، لذا يمكنك إعادة المحاولة في وقت آخر.

ظهرت الآن نتائج الامتحانات لطلاب التاسع الأساسي على الموقع الرسمي، وتم تحديث الرابط، ووضع رابط رسمي سريع، حيث يمكن لجميع الطلاب المحاولة الآن لمعرفة درجاتك بالتفصيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق