اخبار مصر - الزراعة تطرح بشائر مزرعة وادي حوضين من البلطي الأحمر بأسعار قليلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بشائر إنتاج مزرعة الاستزراع السمكي بوادي حوضين في منطقة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر، من أسماك البلطي الأحمر للبيع للمواطنين في سيارات مبردة أمام ديوان الوزارة بالدقي.

وصرح الدكتور على حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، أنه وفقا لتكليفات وتعليمات الدكتور عز الدين أو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم طرح أسماك البلطي الأحمر بسعر التكلفة للمواطنين 40 جنيه للكيلو، وسجلت أوزان الأسماك من 350 إلى 600 جرام.

وأوضح حزين ان هذا يعتبر بشائر إنتاج المزرعة، والتي تم إقامتها على مساحة فدان وربع، والتي تتكون من 4 أحواض دائرية و2 مستطيلة، باستخدام المياه الناتجة من محطة التحلية لينمو عليها أنواع الأسماك المختلفة من البلطي الأحمر، القاروص، والبوري، مشيراً إلى أنه تم إطلاق الزريعة في أكتوبر المنقضي ليتم دورته 10 أشهر.

وأضاف أن إنتاج المزرعة يتراوح بين 15 إلى 20 طن في الدورة الواحدة، وأيضاً يجرى طرح الإنتاج بأسعار قليلة للمواطنين من خلال السيارات المبردة في أسواق الشلاتين والغردقة والقاهرة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق