تلفزيون - هنا نرصد لكم أخر الأخبار المتعلقة بتنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2019 والأعلى للجامعات يناقش آخر التطورات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار مصر - بعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية بالأمس يسعى الطلاب وأولياء الأمور للبحث عن التنسيق والكليات التي تناسي مجموعهم الذي تمكنوا من حصادة خلال السنة الماضية، وتجدر الإشارة إلى أن تنسيق المرحلة الأولى يبدأ بعد مرور 72 ساعة من ظهور النتيجة وإليكم التفاصيل الخاصة بتنسيق الثانوية العامة 2019-2020.

المجلس الأعلى للجامعات يناقش قواعد القبول بتنسيق الجامعات :

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً لمناقشة أهم القواعد التي من خلالها يتم قبول تنسيق الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد 2019-2020، حيث انهت وزارة التربية والتعليم دورها والآن يأتي دور وزارة لتعليم العالي في رسم خارطة الطريق وتحديد التنسيق للعام الجديد.

على الجانب الآخر قرر مسئولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن يوم زيادة عدد رغبات والتي كانت تقدر بحوالي 60 رغبة إلى 75 رغبة، وهو الأمر الذي يتيح للطلاب تسجيل أكبر عدد من الرغبات ليلتحقوا بالكليات التي يرغبون بها.

تنسيق الثانوية العامة 2019-2020 :

تجري الاستعدادات الآن من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستقبال موسم التنسيق، حيث أكدت أن قرار زيادة الرغبات يأتي نتيجة لزيادة عدد الكليات وبعض المعاهد في مختلف التخصصات والعلوم في كل أنحاء الجمهورية، بالإضافة لما سبق أكدت الوزارة أنه لا نيه لإلغاء مكتب التنسيق للقبول بالجامعات خلال المرحلة المقبلة.
نود أن نؤكد أن التنسيق يكون على ثلاث مراحل، وتفتتح المرحلة الأولى منه بعد 72 ساعة بحيث يتم الدخول على موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس والرقم السري ويتم تسجيل الرغبات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق