تلفزيون - نتيجة الثانوية الازهرية برقم الجلوس عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- بعد أن أنهى طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية أداء امتحانات العام الدراسي الجاري 2019، يترقب الجميع موعد الكشف عن النتيجة من خلال المواقع المنوط عنها من قبل الأزهر الشريف والمتخصصة في رفع النتيجة والكشف عنها بالتزامن مع اعتماد شيخ الأزهر لها.

وكشف مصدر مسئول مشيرا إلى اعتماد النتيجة خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يتم الكشف عنها من خلال بوابة الأزهر الشريف على شبكة الإنترنت وموقع الأزهر التعليمي، ولكن بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها أكثر من مرة، للتأكد من حصول الطلاب على الدرجات التي يستحقونها دون ظلم أحد.

نتيجة الثانوية الأزهرية
نتيجة الثانوية الأزهرية

وصرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية “الشيخ علي خليل” مشيرا إلى بدء امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري الدور الثاني 2019 في التاسع عشر من شهر أغسطس القادم، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مضيفا أن نتائج طلاب القسمين العلمي والأدبي لن يتم الكشف عنها قبل منتصف شهر يوليو الجاري، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح والمراجعة تجري على أكمل وجه للانتهاء منها واعتماد نتائج الطلاب.

وكانت امتحانات الثانوية الأزهرية قد بدأت في الخامس والعشرين من مايو الماضي لطلاب وطالبات القسم العلمي وفي السادس والعشرين لطلاب القسم الأدبي، وانتهت عملية الامتحانات في الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضي دون أي شكاوى من الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم أو المراقبين.

بوابة الأزهر التعليمية الإلكترونية لنتائج الطلاب

وأكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير أنه سيتم اعتماد نتائج طلاب الثانوية الأزهرية خلال الأيام القليلة المقبلة ولكن ليس قبل منتصف يوليو الجاري، مؤكدا أن أعمال المراجعة والتصحيح ورصد الدرجات تسير على أكمل وقت منذ انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وحتى الوقت الراهن.

وقام سيادته بالتأكد من سير عمليات التصحيح ورصد الدرجات بشكل جيد وحصول الطلاب على الدرجات التي يستحقونها دون ظلم أي منهم، خاصة وأنها تعد المرة الأولى التي يطبق بها نظام البوكليت لطالبات وطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، مما قلل من عمليات الغش الجماعي وتصدي لظاهرة تسريب الامتحانات كما هو المعتاد خلال الأعوام الماضية.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

أما عن كيفية الاستعلام عن نتائج طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية الدور الأول 2019، فيمكنكم الحصول على النتيجة بعد اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • اختيار نتائج الامتحانات.
  • تحديد نتائج الثانوية الأزهرية، ومن ثم كتابة رقم جلوس الطالب بشكل صحيح في المكان المخصص له.

الضغط على بحث أو عرض النتيجة وسيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة أخري تحتوي على اسم الطالب ورقم جلوسه والدرجات التي حصل عليها، ولكن ينبغي الانتظار لحين الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات واعتماد شيخ الأزهر للنتيجة وتحديث قاعدة بيانات الطلاب والطالبات على الموقع.

وصرح مصدر موثوق مشيرا إلى موعد الإعلان عن التنسيق ودرجات قبول الطلاب والطالبات بالكليات والمعاهد، والتي من المحدد له بعد أسبوع واحد من موعد اعتماد نتائج طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الأزهري، ومن المقرر اعتماد النتيجة والكشف عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية لعام 2019 في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد فور الانتهاء من أعمال رصد الدرجات ومراجعتها بدقة.

جديرا بالذكر أن امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري تمت على أكمل وجه وشهدت حالة من الانضباط من قبل الطلاب والطالبات دون أي شكاوى أو أعمال غش وتسريب للامتحانات، كما لم تتلقى الوزارة أي شكاوى بشأن صعوبة الامتحانات، واكد الجميع أن الامتحانات جاءت في مستوي الطالب المتوسط دون أي أجزاء صعبة، تابعونا وسنعمل على توفير كل جديد حول نتائج امتحانات طلاب وطالبات الأزهر الشريف أول بأول.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم

صرح صباح اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن الاعتماد الرسمي لنتائج طلبة وطالبات الثانوية العامة عن العام الدراسي الحالي 2018/2019، وذلك بعد أن تم الإعلان أسماء أوائل طلبة وطالبات الثانوية العامة وذلك يجري في مؤتمر صحفي في تمام الساعة الحادية عشر صباح اليوم، ومن جانب أخر نجد أن وكيل الأزهر الشريف فضيلة الشيخ “صالح عباس” قد أعلن عن عقد مؤتمر صحفي مؤتمر صحفي من أجل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال موقع بوابة الأزهر التعليمية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق