تلفزيون - موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2019.. تعرف على الشروط وطريقة التظلم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد قررت فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2019 من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 يوليو الجاري، على أن تبدأ إمتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة يوم السبت الموافق 17 أغسطس المقبل، مؤكدة بأن خطوات تظلمات الثانوية العامة لهذا العام ستكون بنفس النظام الذي كان يتم في التظلمات خلال الأعوام السابقة.

ويذكر بأن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت عن نسب النجاح في الثانوية العامة لهذا العام، وصلت لنحو 78%، وهو ما يجعل الكثيرون يتوقعون بأن تتقدم نسبة كبيرة من الطلاب بعمل تظلمات الثانوية العامة 2019 عبر الطرق المخصصة لذلك من قبل الجهات المسؤولة عن إمتحانات وكنترولات الثانوية العامة.

موعد فتح تظلمات الثانوية العامة 2019

ذكرت وزارة التربية والتعليم موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2019 وذلك بعد نحو 48 ساعة فقط من ظهور النتائج، حيث تبدأ التظلمات من يوم الثلاثاء المقبل 16 يوليو الجاري، ولكن لم تحدد بعد الوزارة موعد غلق باب تظلمات الثانوية العامة لهذا العام.

ويتم التقديم لعمل تظلمات الثانوية العامة عن طريق مديرية التعليم التابع لها الطالب، أو بتقديم الطلب إلى مندوبي التظلمات في الوزارة.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019

عن خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة لهذا العام، فقد جاءت على النحو التالي

  • بداية يتم التقدم للتظلمات عبر طريقين فقط، الأول هو مديرية التعليم التابع لها الطالب أو عن طريق مندوب التظلمات
  • يتم سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الإطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها في تطلمات الثانوية العامة 2019، وذلك في فروع البنك الأهلي.
  • يتم إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها.
  • بعد ذلك يتم تحديد موعد للكشف عن الإطلاع على ورقة الإجابة الخاصة بالطالب.
  • ثم يتم تحديد موعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019.
  • في حالة كان الطالب بعض الدرجات في تظلمات الثانوية العامة، فإنه عندها يصبح من حقه إسترداد المبالغ التي دفعها من أجل الإطلاع على كراسات الإجابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق