اخبار مصر - كلية الشرطة تعلن قبول دفعة جديدة بمجموع 65%.. تعرف على طريقة التقديم عبر الإنترنت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قالت وزارة الداخلية بأنها قد قررت قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة، وذلك بالنسبة لكل الطلاب الراغبين في دخول الكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2019 وكذلك الثانوية الأزهرية، مؤكدة بأن تقديم كلية الشرطة سوف يبدأ من يوم 24 يوليو الجاري، وسوف يستمر حتى يوم 15 أغسطس المقبل، على أن يكون التقديم في كلية الشرطة متاح فقط للطلاب الحاصلين على مجموع 65% أو أكثر في الثانوية العامة أو الأزهرية.

وفي بيان رسمي لها، قالت وزارة الداخلية، بأن الدخول إلى كلية الشرطة يعد شرف لأي شخص يحمل الجنسية المصرية، حيث تعمل الكلية على إخراج أبطال قادرين على حماية الوطن وحفظ سلامة أراضيه.

شروط التقديم في كلية الشرطة 2019

ذكرت وزارة الداخلية في بيانها بعض الشروط والتفاصيل الخاصة بالتقديم في كلية الشرطة، وهذا عقب الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حاملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، مؤكدة بأن هذا العام سوف يشهد إستقبال طلبات الإلتحاق عبر الموقع الرسمي لوزارة الدخلية على شبكة الإنترنت، والذي يمكن الدخول إليه من خلال هذا الرابط “من هنا“.

ويمكن للطلاب كذلك الراغبين في دخول كلية الشرطة تقديم أوراقهم في أكاديمية الشرطة بالقاهرة، وذلك في المواعيد المحددة مسبقًا من قبل وزارة الداخلية.

تفاصيل إختبارات كلية الشرطة 2019

حتي يستطيع الطالب دخول كلية الشرطة، سيكون أمامه عدة إختبارات يجب تجاوزها، وهي إختبارات تمتاز بقدرتها على قياس القدرات الذهنية بجانب القدرات البدنية للطالب، وجاءت كالتالي:

  • إختبار القدرات:
    وهو إختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب المتقدم لدخول كلية الشرطة ومعلوماته العامة.
  • إختبار السمات:
    وهو إختبار يستخدم لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية، والميول المهنية، ولا يحق للطالب الراسب إعادة هذا الإختبار.
  • إختبارات القياس والقوام
    وهي إختبارات قياس طول القامة والوزن، ويجب أن تكون نسبة الطول والوزن متناسقة ومستوفية لشروط دخول كلية الشرطة.
  • الكشف الطبي:
    وهو أهم إختبارات كلية الشرطة، ويتم إجراءه أمام لجنة طبية مختصة ويحق للطالب إعادته في حالة رسوبه، وذلك لمرة واحدة فقط.
  • الكشف النفسي:
    ويتم إجراءه عن طريق بعض الإختبارات النفسية، ولا يحق للطالب الراسب إعادته.
  • الإختبارات الرياضية:
    وهي إختبارات تقيس مدى اللياقة البدنية للطالب، ويمكن له إعادته مرة واحدة فقط في حالة رسوبه.
  • الكشف الطبي المتقدم:
    وهو مرحلة أخرى من الكشف الطبي، ولكن هذه المرة سيكون على الطالب المرور من إختبارات الموجات الصوتية على والبطن، وكذلك رسم مخ كهربائي ووظائف كبد وكلى، والكشف عن العقاقير والمخدرات، وتحليل الإيدز، وكذلك السكر التراكمي.
  • إختبار الهيئة:
    وهو أخر إختبارات كلية الشرطة، ويكون أمام لجنة تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق