تلفزيون - تعرف على تفاصيل اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كشف رئيس أكاديمية الشرطة، ومساعد وزير الداخلية، اللواء أحمد إبراهيم، الاختبارات المقررة للالتحاق بكلية الشرطة 2019، ولفت أن إجراءات القبول بالكلية تحتاج إلى اجتياز الاختبارات، وهي كالتالي:

  1. اختبارات القدرات: وهو عبارة عن اختبار تحريري، يهدف إلى قياس مستوى ثقافة الطالب، واختبار معلوماته العامة، ولا يحق للطالب إعادة هذا الاختبار في حالة رسوبه.
  2. اختبار كشف السمات: وهو عبارة عن خضوع الطالب لبطاريتي اختبار، لقياس قدراته وسماته الشخصية، وميوله المهنية، ولا يحق للطالب الراسب إعادة هذا الاختبار.
  3. اختبار المقاس والقوام: وهو عبارة عن قياس طول القامة للطالب للتأكد من استيفاءه المقاييس المطلوبة، ولا يحق للطالب إعادة الاختبار، ويتم اختبار القوام بالتأكد من أن طوله مناسب مع وزنه.
  4. الكشف الطبي: يتم إحراء الكشوف الطبية أمام اللجنة المختصة، ويحق للطالب إعادة الاختبار في حالة الرسوب.
  5. الكشف النفسي: حيث تقوم اللجنة الطبية المختصة بالكشف باستخدام مجموعة من القياسيات النفسية، ولا يحق للطالب إعادة الاختبار.
  6. الاختبار الرياضي: ويتم من خلال عدة تمرينات رياضية مقررة، ويحق للطالب إعادة الاختبار مرة واحدة في حالة رسوبه.
  7. الاختبار الطبي: حيث يمثل الطالب أمام لجنة طبية متقدمة، وتشتمل على كشف الموجات الصوتية للقلب والبطن، ومقياس سمع تقليدي، ورسم مخ كهربائي، والكشف عن العقاقير والمواد المخدرة، والكشف على وظائف الكلى والكليتين، وتحليل سكر تراكمي، وتحليل إيدز، وتحليل دم كامل، وتحليل إنزيمات تكسير العضلات، وتحليل هرمونات الغدة الدرقية.
  8. بعد اجتياز الطالب جميع الاختبارات السابقة يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختيار، وتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها وفقًا لقانون أكاديمية الشرطة ولائحتها، لانتقاء أفضل العناصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق