تلفزيون - تظلمات الثانوية العامة – خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نقدم لكم طلابنا بالثانوية العامة كافة التفاصيل الخاصة حول تظلمات الثانوية العامة والتي تبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، نرصد لكم طلابنا تفاصيل تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2019 لكل الراغبين في عمل تظلم على مادة من المواد أو أكثر من مادة دراسية.

نتابع معكم طلابنا تظلمات الثانوية العامة 2019 والتي تم الإعلان عن موعدها اليوم حيث تحديد موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2019.

تظلمات الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد تظلمات طلاب الثانوية العامة وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة اليوم من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة يعمد بعض الطلاب إلى تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة حيث يتم التظلم من مادة أو أكثر ونحن هنا نساعدكم في معرفة الخطوات اللازمة لتقديم تظلم بشكل صحيح.

موعد تظلمات الثانوية العامة

من المقرر فتح باب تظلمات الثانوية العامة في يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو الجاري تستمر لمدة 30 يوم.

خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة

تبدأ وزارة التربية والتعليم في تلقي طلبات التظلمات من طلاب الثانوية العامة بدءا من يوم الثلاثاء القادم وتتضمن إجراءات التظلمات التالي:

  • يتم سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم تظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية
  • يتقدم الطالب بطلب للاطلاع على المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة .
  • يتقدم الطالب أو ولي الأمر
  • بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقا به إيصال السداد وشهادة الدرجات  وصورة البطاقة
  • يذهب الطالب بعد ذلك للاطلاع على ورقته ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة ومن يتخلف عن الموعد المحدد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
  • تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان في كل من (وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآه الخارجية لكراسة الإجابة  أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.
  • بعد ذلك يتواصل الطالب مع لجنة النظام المختصة بالمراقبة خلال فترة زمنية تحددها اللجنة لمعرفة نتيجة تظلمه.

سنتابع معكم كل جديد حول عملية تظلمات الثانوية العامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق