اخبار مصر - شعبة الخضروات: تراجع في معظم أسعار الفواكه.. وأبرزها الكنتالوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تشهد أسواق الخضروات والفاكهة، تراجعا في أسعار معظم الأنواع وأبرزها الكالنتوب والذي يبحث عنه المصريون بشكل دائم خلال فصل الصيف، وهذا لما يوفره من تخفيض حرارة الجسم والكالنتوب يحتوي على العديد من الفيتامينات على سبيل المثال C,A، وأيضاً أنه أصبح أرخص أنواع الفواكه في الوقت الحالي وهذا يرجع لعدة أسباب في مقدمتها الفائض الكبير في الإنتاج المحلي.

وصرح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة القاهرة التجارية، إن موسم الكالنتوب هذا العام شهد وفرة في المحاصيل والإنتاج، حيث إن الاسواق بها فائض كبير في الكالنتوب حتى أن أسعاره في سوق الجملة تبدأ من 1.50 جنيه وحتى 3 جنيهات، ويبدأ السعر في سوق التجزئة من 2 جنيها للكيلو.

وأضاف النجيب، أن الأسواق زاد بها الكميات في الكنتالوب عن العام الماضي بما يقترب من 30%، لافتا إلى أن سعر الكالنتوب في الوقت الحالي أقل بكثير من 50% عن العام الماضي، موضحا أن السبب في الفائض في الأسواق يرجع إلى إنتاج معظم مشروعات الاستصلاح الزراعي التي عملت عليها الدولة في السنوات الماضية.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق