اخبار مصر - شعبة المعادن الثمينة تتوقع ارتفاع الذهب 15% حتى أخر 2019

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- هناك البعض الذين يقلقون عند شراء الذهب خوفا من تزويرها، وقد ينتهي هذا القلق مع اعتماد مصلحة الدمغة نظام جديد لدمغ المشغولات الذهبية بالليزر، وهو ما يساعد في منع عشها بالإضافة إلى حصر الكميات الموجودة في مصر.

ويصرح الدكتور ناجي فرج باقي عضو مجلس إدارة شعبة إدارة الذهب بغرفة الجاهرة التجارية، إن مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين بدأت إنشاء منظومة جديدة لدمغ المشغولات الذهبية من خلال الليزر بدلاً من النظام المعمول به في الوقت الحالي عن طريق الأختام، مضيفاً أن النظام الجديد للتكويد بالليزر سيبدأ تطبيقه خلال شهرين.

كما أضاف أن استخدام الليزر في دمغ المشغولات الذهبية يساعد في عدم تشويه المشغول، وصعوبة تزويره، كما يضمن حق المستهلك من خلال تسجيل بيانات المشغول وشهادة منشأة ما يساعد في حصر حجم الذهب في مصر.

ويتوقع عضو غرفة القاهرة التجارية زيادة سعر الذهب بنسبة 15% حتى أخر العام الحالي، مستنداً إلى استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وتهديدات بغلق مضيق هرمز في الخليج، مضيفا أن الإقبال على الذهب في موسم الصيف يمكن تقييمه بالمتوسط، لهذا تلجأ محلات الذهب إلى صناعة مشغولات خفيفة تصل إلى نصف الوزن حتى يتناسب شراء جميع الشرائح.

وبشأن حجم مخزون الذهب في مصر، قال “باقي” إن هناك بردية فرعونية تشمل خريطة عن مناجم الذهب في مصر بجانب مناجم مكتشفة حديثا مثل وادي العلاقي والصحراء الشرقية في ذهب تصل إلى 120 موقع بها كميات اقتصادية، أي يغطى تكلفة استخراجها ويحقق عائد.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - شعبة المعادن الثمينة تتوقع ارتفاع الذهب 15% حتى أخر 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق