اخبار مصر - تعرف على حقيقة وجود سموم خطيرة في البطاطس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نفى الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، الدكتور هاني الناظر، ما يتردد من أنباء حول وجود سموم خطيرة في البطاطس المنبتة، أي البراعم.

وأكد الدكتور هاني الناظر، أن ما انتشر من أنباء حول التحذير من خطورة تناول البطاطس على الصحة في حالة حدوث إنبات بها أمر غير صحيح، لافتًا أنه تلقى الكثير من الأسئلة حول هذا الشأن.

وأضاف الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، أنه راجع شخصيًا مجموعة من الأساتذة والعلماء، والمتخصصين في مجال الفسيولوجيا، وأمراض النباتات والسموم الغذائية من المركز القومي للبحوث، وكلية الزراعة جامعة القاهرة، ووفقًا لرأيهم العلمي، فإنه يتبين عدم صحة هذا الكلام، وأنه ليس هناك خطورة مطلقًا من تناول البطاطس، وأنه ليس بها أي سموم نهائي.

وأشار أن ما يحدث في البطاطس يكون نتيجة الإنبات، حيث تنكسر النشا داخل أنسجة البطاطس، وهو ما يؤدي إلى التحول للسكريات، وعند قليها في الزيت يتم كرملة السكر، وتصبح البطاطس لونها بني فقط، ولكن ليس بها أي سموم أو خطورة لأكلها، ويناشد المواطنين بعدم تصديق تلك الشائعات أو التحذيرات بشأن تناول البطاطس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق