تلفزيون - مكتب التنسيق يبدأ غدا السبت اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية الجديدة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كشف مكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسي 2019  – 2020، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت الموافق 13\7\2019، وذلك  للجامعات التكنولوجية والتي تضم (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة، جامعة بني سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة جامعة الدلتا التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة).

حيث ستتم اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية بالمعهد الفني الصناعي بالمطرية (القاهرة)، وبالمعهد الفني الصناعي بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية)، وبكلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف (بني سويف).

حيث تتكون الاختبارات من 3 أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، ومدة الاختبار هي ساعة ونصف، للإجابة على 50  سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60٪؜ من الدرجة النهائية.

وأما عن نسب قبول الجامعة التكنولوجية فتقبل نسبة 20% من طلبة الثانوية العامة ونسبة 80% منطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - مكتب التنسيق يبدأ غدا السبت اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق